ترشيح مدينة طنجة لاحتضان بطولة العالم لسباق الدراجات الهوائية على الطرق
تحت اللوغو


الإشهار 2

ترشيح مدينة طنجة لاحتضان بطولة العالم لسباق الدراجات الهوائية على الطرق

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أكد الفرنسي دافيد لابارتييا،  رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، هذا الأسبوع، أن بطولة العالم لسباق الدراجات على الطرق، ستقام لأول مرة في قارة إفريقيا سنة 2025، وأن المغرب مرشح بقوة لاستضافة هذه التظاهرة العالمية.

وصرح رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، خلال فعاليات طواف رواندا لسباق الدراجات الذي يقام منذ الأحد الماضي، أن كلا من رواندا والمغرب مرشحان لتنظيم هذه البطولة سواء في “كيجالي” أو طنجة، مضيفا أن القرار سيتم الحسم في أمره يوم  24 شتنبر خلال البطولات الدولية التي ستحتضنها مدينة فلاندر البلجيكية خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و 26 شتنبر المقبل.


وعادة ما تقام البطولات على الطرق في القارة الأوروبية باعتبارها مهد سباق الدراجات. كما سبق وأن احتضنت باقي القارات هذه المنافسة، حيث أقيمت هذه الأخيرة في كل من فينزويلا وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا في القارة الأمريكية، و اليابان وقطر في القارة الأسيوية وكذا أستراليا. باستثناء أفريقيا التي لم يسبق لها استضافة هذا النوع من البطولات.

وعلاوة على ذلك، لا تزال فعاليات طواف رواندا مستمرة، ولم يُفوت الفرنسي بيير رولوند لقائه مع القارة الإفريقية، حيث حقق يوم الجمعة خلال المرحلة السادسة، منفردا نجاحا باهرا على قمم كيغالي بالعاصمة الرواندية، بعد أن بادر بالابتعاد عن منافسيه على بعد 90 كيلومترًا من خط النهاية، مباشرة بعد تجاوزه أولى صعوبات اليوم.

ترجمته بتصرف: أسماء المخفاوي


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار