تزايد عدد السياح ينعش ليالي المبيت في فنادق طنجة خلال 3 أشهر
ads980-250 after header


الإشهار 2

تزايد عدد السياح ينعش ليالي المبيت في فنادق طنجة خلال 3 أشهر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عرفت مدينة طنجة، ارتفاعا ملحوظا في عدد ليالي المبيت المسجلة بمختلف وحدات الإيواء السياحي، حتى متم شهر مارس 2019، حيث قدرت نسبة هذا الارتفاع بـ 9 في المائة،  بحسب معطيات أوردها تقرير لمرصد السياحة.

وارتفع العدد الإجمالي لليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، بنسبة 9  في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية. في وقت سجلت فيه كل من مراكش وأكادير زيادة بنسبة 8 و4 بالمائة على التوالي.

وفي الوقت الذي سجلت فيه نتائج كل من فاس والرباط استقرارا ، شهدت فيه الحصيلة السياحية للدار البيضاء تراجعا بنسبة 3 بالمائة .

أما بالنسبة لشهر مارس 2019 لوحده ، فإن عدد السياح الذين زاروا المغرب شهد تراجعا بنسبة 6ر1 بالمائة مقارنة مع شهر مارس من سنة 2018 ( ناقص 3ر4 بالمائة بالنسبة للسياح الأجانب ، وزائد 9ر3 بالمائة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج ).

وبالنسبة للأسواق المصدرة للسياحة فقد سجلت نتائج متباينة ( زائد 9 بالمائة/ هولندا) ،( زائد 7 بالمائة / فرنسا)، ( زائد 5 بالمائة / إيطاليا)، ( ناقص 6 بالمائة / المملكة المتحدة )، (ناقص 11 المائة / إسبانيا ).

وفي سياق متصل سجلت ليالي المبيت ارتفاعا بنسبة 8 بالمائة خلال شهر مارس الماضي لوحده ، مع الإشارة إلى أن مراكش وأكادير سجلتا زيادة بنسبة 10 و11 بالمائة على التوالي .

كما سجلت طنجة ارتفاعا مهما ( زائد 13 بالمائة)، متبوعة بالرباط والدار البيضاء ( 5 و 4 بالمائة على التوالي )، في حين سجلت فاس تراجعا طفيفا خلال شهر مارس ( ناقص 2 بالمائة) .


ads after content
شاهد أيضا