تصنيف اسباني يضع جامعة عبد المالك السعدي في قائمة لأفضل جامعات العالم
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

تصنيف اسباني يضع جامعة عبد المالك السعدي في قائمة لأفضل جامعات العالم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صنف تقرير إسباني، جامعة عبد المالك السعدي، ضمن 13 مؤسسة جامعية مغربية، حسب تصنيف نشره معهد “سيماغو” الاسباني لأفضل الجامعات العالمية.

وجاء تصنيف الجامعات المغربية الـ 13،  ضمن أحسن 650 جامعة وضمن أفضل 850 مؤسسة بحثية وأكاديمية عالميا.

وحضرت جامعة عبد المالك السعدي، التي تشرف على تسيير المؤسسات والمعاهد الجامعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من جامعة محمد الأول – وجدة، وجامعة محمد الخامس – الرباط، وجامعة القاضي عياض – مراكش، وجامعة الحسن الثاني – الدار البيضاء، والجامعة الدولية بالرباط.


وضمت القائمة أيضا كلا من جامعة سيدي محمد بن عبد الله – فاس، وجامعة السلطان مولاي سليمان – بني ملال، وجامعة مولاي إسماعيل – مكناس، وجامعة ابن طفيل – القنيطرة، وجامعة وجامعة شعيب الدكالي – الجديدة، وجامعة ابن زهر – أكادير، وجامعة الحسن الأول – سطات.

وبحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن تصنيف هذه الجامعات المغربية، قد تم  من بين أفضل 110 جامعة على الصعيدين العربي والإفريقي.

وأكدت الوزارة أن هذه النتائج تظهر أن الإنتاج العلمي الوطني متنوع وذو جودة ويشمل كل الحقول المعرفية، مضيفة أن هذا التصنيف يؤكد المجهودات المبذولة من طرف الباحثين وكذا دعم الوزارة للنهوض بالبحث العلمي والابتكار، وذلك تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17، وتماشيا مع أهداف النموذج التنموي الجديد للبلاد.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار