تطورات حدائق المندوبية تجمع والي طنجة ب”حماة البيئة”
ads980-250 after header


الإشهار 2

تطورات حدائق المندوبية تجمع والي طنجة ب”حماة البيئة”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بعد الزخم الاحتجاجي الذي اثاره مشروع تهيئة مرآب تحت ارضي مكان حدائق المندوبية، انعقد، اليوم الجمعة، اجتماع بين تمثيلية عن الفعاليات المدنية والسياسية والشبابية المدافعة عن حدائق المندوبية ووالي جهة طنجة-تطوان.

بيان لفعاليات مهتمة بالمجال البيئي، ابرز ان اللقاء كان مناسبة لبسط موقف الفعاليات المحلية من ملف حدائق المندوبية التي تشكل متنفسا حقيقيا لساكنة المدينة وفضاء تاريخيا وبيئيا ذي وظائف هامة، مبرزة ضرورة تثمينه و المحافظة عليه بشكل يؤهله للعب هاته الأدوار بشكل أمثل.

وقد عبر  الوالي من جانبه حرصه على التفاعل البناء مع مطالب فعاليات المدينة واختياره لنهج الحوار و الإقناع و انفتاحه على المبادرات الهادفة لصيانة الموروث التاريخي للمدينة وفضاءاتها الخضراء.

وأكد الوالي، على حرصه بضمان الامتناع عن أي أشغال بالموقع المذكور الى غاية الوصول الى تصورات متكاملة وبديلة تضمن بشكل كامل الطبيعة البيئية و الأثرية لحدائق المندوبية.

وخلص اللقاء إلى كون اعادة تأهيل المنطقة لا يمكن أن ينجح إلا بالانخراط القوي للساكنة و للمجتمع المدني، كما تم تسجيل استعداده تلقي اقتراحات و توصيات المجتمع المدني التي تهم المنطقة و دراستها، مع تشكيل لجنة مختلطة لتتبع الملف و الوقوف عليه.


ads after content
شاهد أيضا