تعرضات الطنجاويين على تصميم التهيئة ترتفع في نسخة 2019
ads980-250 after header


الإشهار 2

تعرضات الطنجاويين على تصميم التهيئة ترتفع في نسخة 2019

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انهت جماعة طنجة، عملية البحث العمومي بخصوص مشروع تصميم التهيئة، المرتقب ان يتم عرضه على أنظار المجلس خلال الأسابيع المقبلة، في وقت شرعت فيه المقاطعات الأربع في دراسة مسودة الوثيقة.

وتشير البيانات التي أعلنت عنها الجماعة، إلى أن عدد التعرضات التي تم تقديمها من طرف المواطنين، خلال فترة عملية البحث العمومي التي امتدت طيلة شهر دجنبر الماضي، وصل إلى 3500 تعرض من أصل 6000 زائر.

ويعتبر عدد التعرضات المسجل بخصوص نسخة 2019 من مشروع تصميم التهيئة، مرتفعا بالمقارنة مع سابقه الذي تم عرضه على أنظار البحث العمومي سنة 2017، وانتهى بتسجيل نحو 2500 تعرض، حسب المعطيات المعلن عنها حينها.

وتمثل مرحلة البحث العمومي الخاص بمشروع تصميم التهيئة، أولى المساطر التي يفرض القانون إجراءها، قبل عرض الوثيقة على المجلس الجماعي ومجالس المقاطعات، لإبداء الرأي فيه، قبل إحالته على اللجنة المركزية لإقراره رسميا.

وفي هذا الإطار، عقدت مقاطعة بني مكادة، كبرى مقاطعات المجلس الجماعي لطنجة، في وقت سابق، الخميس، دورتها العادية برسم شهر يناير، التي شكلت نقطة إبداء رأي مجلسها، أبرز نقاط جدول أعمالها.

وأبرز رئيس المقاطعة، محمد خيي، أن رأي المجلس في مشروع تصميم التهيئة، خلال هذه الدورة، يعكس المجهود الذي تم القيام به على مستوى قسم التعمير بالتنسيق مع باقي الأقسام طيلة أسابيع.

وأضاف خيي، في تصريح للصحافة في أعقاب أشغال الدورة التي انتهت بمصادقة المجلس على الملاحظات المقدمة بخصوص مشروع التهيئة، أن هذه العملية تهدف أيضا إلى إبداء رأي هذه الهيئة المنتخبة في شأن هذه الوثيقة التي تنظم مجال العمران بشكل عام خلال عشر سنوات مقبلة بمدينة طنجة.

وتراهن الجهات المسؤولة، على أن يحظى مشروع تصميم التهيئة، بتوافق مختلف مكونات المدنية وفعالياتها الجمعوية، بعدما حرص معدو مشروع الوثيقة على معالجة العديد من المشاكل السابقة بعد تصحيح بعض الأخطاء التي عرفها التصميمين السابقين.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار