تعزيز العلاقات الثقافية محور مباحثات بين وزير الثقافة والاتصال ورئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس
ads980-250 after header


الإشهار 2

تعزيز العلاقات الثقافية محور مباحثات بين وزير الثقافة والاتصال ورئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استقبل محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الثلاثاء 18 يونيو السيد خوان مانويل مورينو، رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس، في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها لأول مرة للمملكة المغربية، مرفوقا بوفد مكون من رجال الأعمال.
وتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من النقاط المرتبطة بالشأن الثقافي، والبحث عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في هذا المجال، وبهذه المناسبة أشاد السيد رئيس الحكومة المحلية لجهة الأندلس بالطفرة التي حققها المغرب خلال أقل من 20 سنة والتي تميزت بتنفيذ مشاريع كبرى وأوراش مهيكلة شملت مختلف المجالات من ضمنها المجال الثقافي، معتبرا أن المغرب يعد شريكا أساسيا ومتميزا بالنسبة لإسبانيا عامة ولجهة الأندلس على وجه الخصوص.
من جانبه أعرب السيد الوزير عن استعداد وزارته تعزيز العلاقات الثقافية مع حكومة الأندلس والتعريف بما يزخر به البلدين من إرث ثقافي وحضاري عريق. وفي هذا الصدد تباحث الجانبان سبل إحداث مركز للتعريف بالتراث المشترك بين الطرفين بإحدى مدن شمال المغرب، كما تداول الطرفان إمكانية خلق توأمة بين بعض المعاهد الموسيقية والفنية للمملكة المغربية ومعاهد ومؤسسات فنية وثقافية بنظيرتها الأندلس.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تنظيم دورات تكوينية في المجالات المرتبطة بالموسيقى والفنون، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب في مجال الصناعات الخلاقة.


ads after content
شاهد أيضا