تقديم البرنامج المندمج لتمويل المقاولات “انطلاقة” بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تقديم البرنامج المندمج لتمويل المقاولات “انطلاقة” بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظم فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، الخميس بطنجة، لقاء تواصليا حول البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات “انطلاقة”.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بتعاون مع الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، إلى إبراز مختلف تدابير ومقتضيات البرنامج على صعيد الفاعلين الاقتصاديين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

في كلمة بالمناسبة، أشار رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عادل الرايس، أن هذا البرنامج يشكل “منعطفا تاريخيا” في منظومة تمويل ومواكبة المقاولات بالمغرب، وآلية فعالة من أجل بث زخم جديد في النسيج الاقتصادي.

وبعد أن ذكر بمعدلات الفائدة المخفضة في القروض المتاحة ضمن البرنامج، أشار إلى أن هذه المبادرة تروم خلق 27 ألف منصب شغل سنويا ومواكبة 13 ألفا و 500 مقاولة إضافية.

من جهته، اعتبر رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عمر مورو، أن اللقاء يندرج في إطار أنشطة الغرفة الرامية إلى مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة جدا في إطار برنامج “انطلاقة”، والرامي إلى تجاوز العراقيل التي تقف في وجه ولوج المقاولات وحاملي المشاريع إلى التمويل، معتبرا أن البرنامج من شأنه أن “يعطي دينامية جديدة إلى روح المقاولة وتعزيز الاندماج السوسيو-مهني للشباب بالوسطين القروي والحضري”.

من جهته، جدد مدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد غسان بوهيا، التأكيد على التزام المركز بالعمل على تنفيذ برنامج انطلاقة بشكل ناجع وتجويد آليات حكامة تدبيره في أفق إنجاح هذا المشروع الملكي.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار