تقرير صادم “يفضح” تلوث شاطئ حامل للواء الأزرق بضواحي طنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

تقرير صادم “يفضح” تلوث شاطئ حامل للواء الأزرق بضواحي طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بعد اربع سنوات متتالية حصل خلالها شاطئ “الدالية” على شارة اللواء الازرق، فجر نشطاء جمعويون في مجال البيئة، فضيحة من العيار الثقيل، من خلال تقرير يظهر تلوث هذا الفضاء الشاطئي المتواجد بالضاحية الشرقية لمدينة طنجة.

وذكر تقرير لجنة بيئية تمثل جمعية “شباب الدالية” وجمعية “أصدقاء البيئة”، اضافة الى رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين، ان شاطئ الدالية، يفرز الروائح الكريهة عند النقطة المحاذية لمدخل ميناء الصيد بسبب امتلائها بالمياه العادمة التي حولت الرمال في قعر البحر إلى كتلة سوداء اللون تفوح منها الروائح الكريهة.

وحذر التقرير من ان طول مدة هذا التسرب الذي ظل يتحرك في خفاء إلى أن وصل إلى هذا المستوى الذي يجعل السباحة في هذا الشاطئ الجميل محفوفة بالأخطار.

وأراجأ التقرير سبب هذا التلوث، إلى “سوء تدبير المرافق الصحية المتنقلة التي تعتمد على تصريف المياه العادمة داخل خزانات بلاستيكية مدفونة تحت الرمال، يجب أن تظل خاضعة للمراقبة والإفراغ بواسطة شاحنة صهريجية بشكل دائم. “.

وأضاف التقرير انه “نظرا لسوء تقدير المشرفين على الشاطئ وحرصهم على تخفيض تكلفة تدبير تلك المرافق بكيفية غير لائقة، يتم اللجوء إلى إفراغها بطريقة عشوائية فوق الرمال ليلا من أجل التخلص من مخزونها”، مشيرا الى ان هذه الحالة سبق  تسجيلها في السنة الماضية، حيث تم ضبط هذه العملية الإجرامية من طرف المصطافين الذين رأوا بأم العين آثار التلوث، كما قاموا بتوثيقها بالصورة ليلا ونهارا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا