تقرير: صيف 2021 كان الفصل الأكثر سخونة في أوروبا
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تقرير: صيف 2021 كان الفصل الأكثر سخونة في أوروبا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أفادت الوكالة الأوروبية للتغير المناخي “كوبرنيكوس” بأن أوروبا شهدت في العام 2021 فصل الصيف الأكثر حرا في التاريخ، مسلطة الضوء على درجات الحرارة القياسية التي سجلت في غشت ببلدان الحوض المتوسطي التي اجتاحتها الحرائق.

وأوضحت خدمة “كوبرنيكوس”، في بيان بهذا الخصوص، أن متوسط الحرارة في أوروبا خلال أشهر يونيو ويوليوز وغشت مجتمعة كان أعلى بنحو درجة مئوية واحدة من متوسط الحرارة بين 1991 و2020، ما يجعل هذا الصيف “الأكثر حرا” على الإطلاق بفارق بسيط (0,1 درجة مئوية) عن صيف العامين 2010 و2018.

وكانت درجة الحرارة في غشت قريبة جدا من متوسط الحرارة الصيفية، الأمر الذي يخفي تباينات مهمة جدا بين الأجزاء المختلفة من القارة.


وظلت درجات الحرارة أقل من المعدل في شمال أوروبا، ولكن أعلى منه في شرق القارة، فيما سجلت درجات حرارة قياسية في دول الحوض المتوسطي.

وأضافت كوبرنيكوس “خلال موجة الحر في جنوب أوروبا، سجلت حرارة 48,8 درجة مئوية في 11 غشت بصقلية. وستكون هذه الحرارة الأعلى على الإطلاق في أوروبا في حال ثبتت ذلك المنظمة العالمية للأرصاد الجوية”.

وحسب الوكالة الأوروبية للتغير المناخي، فإن موجة الحر التي ضربت إسبانيا، أيضا، بالإضافة إلى اليونان وتركيا في وقت سابق من هذا الشهر، قد ساهمت في توفير “ظروف مناسبة” لاندلاع الحرائق المدمرة في المنطقة.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار