تلقيح التلاميذ يبدأ الاسبوع المقبل .. والحكومة تؤكد على شرط موافقة الاباء
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تلقيح التلاميذ يبدأ الاسبوع المقبل .. والحكومة تؤكد على شرط موافقة الاباء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت الحكومة؛ اليوم الجمعة؛ عن تنظيم عملية تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا؛ ستشمل متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية الذين يتراوح سنهم بين 12 و17 سنة.

وأفاد بلاغ مشترك لوزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني؛ ان هذه العملية التي ستنطلق هذه العملية ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت 2021؛ تهدف لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية.


وأكد البلاغ؛ على أن هذه العملية يجب أن تكون تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين. داعيا جميع الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى مرافقة بناتهم وأبنائهم نحو أقرب مؤسسة تعليمية من مقر سكناهم مخصصة لهذا الغرض من أجل الاستفادة من الجرعة الأولى من اللقاح.

وأشار المصدر؛ الى أنه تقرر اعتماد لقاحي “سينوفارم” و”فايزر” الذين أثبتت التجارب الدولية فعاليتهما وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستفادة من اللقاح بالنسبة للفئة العمرية “18 سنة فما فوق” تتم حاليا في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، حيث تعرف المراكز المخصصة لهذه العملية إقبالا مكثفا من طرف التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني المعنيين.

 


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار