تلقيح تلاميذ طنجة في 14 مركزا .. وهذه قائمة المؤسسات المخصصة للعملية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تلقيح تلاميذ طنجة في 14 مركزا .. وهذه قائمة المؤسسات المخصصة للعملية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حددت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطنجة أصيلة، 14 مركزا لتمكين التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 سنة و17 سنة، من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وتشمل هذه العملية، التي تنطلق بشكل رسمي ابتداء من يوم الثلاثاء، كافة متمدرسي مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء “كوفيد-19″، بهدف ضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي المقبل وتحقيق أثر إيجابي على جودة التحصيل الدراسي واكتساب التعلمات الأساسية.

وتضم لائحة المراكز المخصصة لهذه العملية، الثانوية التأهيلية علال الفاسي، الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس، الثانوية التأهيلية سيدي ادريس، الثانوية التأهيلية الرياضيين، الثانوية التأهيلية سيدي اليماني، الثانوية التأهيلية حد الغربية، الثانوية التأهيلية حد الغربية.


كما تم تضم اللائحة، الثانوية التأهيلية الإمام الغزالي، الثانوية التأهيلية الحنصالي، الثانوية الإعدادية العقاد، الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي، الثانوية الإعدادية البحتري، الثانوية الإعدادية حجر النحل، والثانوية الإعدادية الزينات.

وتأتي خطوة تلقيح هذه الفئة العمرية من المواطنين ” بناء على توصية اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة “كوفيد-19″ بالمغرب والقطاعات الحكومية المعنية.” مع التأكيد على أن هذه الخطوة “مهمة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية”.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 18 مليونا و 379  ألفا و 71 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 14 مليونا و 629 ألفا و 875 شخصا. حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار