تلميذة سودانية تتوج بلقب تحدي القراءة العربي والتطوانية أخيار تحتل مرتبة مشرفة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تلميذة سودانية تتوج بلقب تحدي القراءة العربي والتطوانية أخيار تحتل مرتبة مشرفة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تم اليوم الأربعاء في دبي الإعلان عن فوز التلميذة السودانية هديل أنور بلقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019

وتنافس على اللقب بالاضافة الى التلميذة السودانية أربعة مترشحين بلغوا المرحلة النهائية منهم فاطمة الزهراء أخيار من المغرب التي قدمت أداء جيدا خلال هذه الدورة ، وجمانة المالكي من السعودية، وآية بوتريعة من تونس و عبد العزيز الخالدي من الكويت .

ويحصل بطل “تحدي القراءة العربي” الذي تشرف عليه ،مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ،على جائزة تصل قيمتها إلى نصف مليون درهم إماراتي.

من جهة أخرى، فازت “المدرسة الابتدائية الامام النووي” من السعودية، بجائزة “المدرسة المتميزة ” التي تبلغ قيمتها مليون درهم إماراتي ،فيما نالت الأستاذة أميرة نجيب من مصر ” جائزة المشرف المتميز” التي تأهل إلى مرحلتها النهائية من المغرب الاستاذ محمد الخيتر.

وفي فئة الطالب المتميز من الدول غير العربية تم تتويج التلميذ محمود بلال حماد من السويد.

وتم تتويج الفائزين من طرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك خلال حفل احتضته اوبرا دبي وحضره مسؤولون إماراتيون بارزون وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد بالامارات منهم السيد محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة. يذكر بأن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار ،مثلت المغرب في الدورة الرابعة لتحدي القراءة العربي ، وذلك بعد تتويجها على الصعيد الوطني في هذه المسابقة.

تجدر الاشارة الى ان تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة شهد مشاركة قياسية بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، تحت إشراف 113 ألف مدرس ومدرسة، علما بأن التحدي منذ إطلاقه قبل أربع سنوات استقطب أكثر من 33 مليون طالب وطالبة ضمن ظاهرة متنامية ساهمت في خلق حراك شبابي معرفي على مستوى المنظومة التعليمية في عدد كبير من الدول العربية وسط دعم أسري ومجتمعي لافت.

ويشار إلى أن الطالبة المغربية مريم أمجون، ابنة التسعة أعوام، توجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار