تمتين العلاقات التجارية يجمع ممثلي غرفة التجارة بطنجة بمسؤولين صينيين
ads980-250 after header


الإشهار 2

تمتين العلاقات التجارية يجمع ممثلي غرفة التجارة بطنجة بمسؤولين صينيين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، مؤخرا ببكين، على مذكرة تفاهم مع مركز التكوين التابع لمجلس إنعاش التجارة الدولية بالصين.

وأعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات، في مذكرة إخبارية، أن مذكرة التفاهم تروم “خلق روابط متينة بين المؤسستين لانعاش الاستثمار والتجارة عبر تنظيم معارض ومؤتمرات وتبادل بعثات اقتصادية وتكوينات للرفع من معاملات الاستيراد والتصدير بين البلدين”.

جاء التوقيع على المذكرة خلال مشاركة مقرر الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، أشرف بوجير، في مؤتمر غرف التجارة والصناعة لدول “مبادرة الحزام والطريق” لسنة 2019، والذي جرى بين 3 و17 شتنبر بمدينة بكين الصينية، بحضور ممثلي الغرف المهنية والمؤسسات الحكومية لعدد من الدول الإفريقية.

كما عقد أشرف بوجير لقاءات عمل مع ممثلي الغرف الإفريقية الحاضرة في المؤتمر ل “تجسيد علاقات العمق الإفريقي والدبلوماسية الاقتصادية لربط علاقات وتبادل خبرات مع هذه الدول في المستقبل”، حسب المذكرة.

وشمل المؤتمر ندوات وعروض تناولت بالأساس تنمية الاقتصاد الصيني – الإفريقي في ظل “مبادرة الحزام والطريق”، إلى جانب عقد لقاءات عمل رجال أعمال صينيين من مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية لاستشراف فرص الاستثمار وتنمية المعاملات التجارية الصينية بإفريقيا بصفة عامة وبالمغرب بصفة خاصة.


ads after content
شاهد أيضا
عداد الزوار