تمدد الليل وتقلص النهار يسمح بفتح مساجد طنجة لأداء صلاة العشاء
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

تمدد الليل وتقلص النهار يسمح بفتح مساجد طنجة لأداء صلاة العشاء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

من المقرر ان تصبح إقامة شعائر صلاة العشاء بمساجد مدينة طنجة؛ متاحة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء؛ استنادا على معطيات موضوعية.

 وتظهر الحصة الشهرية الصلوات الخمس؛ التي تصدرها المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طنجة اصيلة؛ أن موعد أذان العشاء سيكون عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء؛ أي قبل حيز زمني يسمح بإقامة صلاة العشاء قبل التاسعة ليلا.

وسبق للوزارة؛ أن حددت الفارق الزمني بين الأذان والإقامة في خمس دقائق؛ مما يعني أن الدقائق الخمس اللاحقة سيتبعها مباشرة إغلاق المساجد.


ورغم أن هذا الإجراء غير مرتبط بتطور الحالة الوبائية؛ إلا أنه ينسجم مع التوجه العام للسلطات العمومية بخصوص التخفيف المنتظر للتدابير الاحترازية؛ اعتبارا للتراجع المسجل في المنحى الوبائي وتطور حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

وحول تأثير إمكانية السماح باقامة صلاة العشاء في المساجد على سريان قرار حظر التجوال الليلي؛ قالت مصادر مطلعة؛ إن القرار سيستمر العمل به حتى صدور قرار آخر مع ترتيب الآثار القانونية عن مخالفته.

يذكر أن تطبيق قرار تمديد حظر التجوال الليلي؛ بعد فترة عيد الاضحى؛ انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا؛ دفع الوزارة الوصية على القطاع الديني الى إغلاق المساجد خلال وقت صلاة العشاء؛ في إطار الملائمة بين القرارات الحكومية.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار