تمويل بقيمة مليون ونصف درهم يتوج 17 مبادرة شبابية لتحسين الدخل في طنجة

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تمويل بقيمة مليون ونصف درهم يتوج 17 مبادرة شبابية لتحسين الدخل في طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استفاد 17 مشروعا من تمويل إجمالي بقيمة مليون ونصف درهم، في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الذي تشرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة طنجة أصيلة.

وجرى خلال حفل احتضنه مقر منصة الشباب كاستيا بمدينة طنجة، الخميس، توزيع شيكات على المستفيدات والمستفيدين الـ 17 الذين استوفت ملفاتهم جميع المراحل المرتبطة بدورات التكوين والمواكبة بمنصات الشباب المتواجدة بتراب عمالة طنجة أصيلة، حيث تمكنوا من إنشاء مقاولاتهم واستكمال ملفاتهم.


وتتبعا لذلك، حظي هؤلاء المقاولون بموافقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية (CPDH) لعمالة طنجة-أصيلة، على تمويل يمكن أن يصل لـ60% من تكلفة المشروع، على أن لا تتعدى هذه المساهمة السقف المحدد في 300 ألف درهم.

وتنص مضامين البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامي إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، على أن يستفيد الشباب الذين تمت الموافقة على مشاريعهم كذلك من تأطير وتتبع مستمر من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركائها المؤسساتيين، من أجل ضمان استمرارية هذه المشاريع، والعمل على تحسينها لخلق فرص شغل إضافية للشباب.

وسبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة، أن نظمت العديد من الدورات لمناقشة المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب. مما أسفر عن استفادة العديد من الشباب المقاولين من تمويل اللجنة.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار