تنافس محموم بين تلاميذ أزيد 403 مؤسسة تعليمية بطنجة في برنامج “مدرستي قيم وابداع”
ads980-250 after header

الإشهار 2

تنافس محموم بين تلاميذ أزيد 403 مؤسسة تعليمية بطنجة في برنامج “مدرستي قيم وابداع”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يشارك أزيد من 280  ألف تلميذ وتلميذة يمثلون 403 مؤسسة تعليمية على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة، في النسخة الرابعة من برنامج “مدرستي قيم وإبداع”،  الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء وتستمر حتى التاسع من ماي المقبل.

وتنظم النسخة الرابعة لهذا البرنامج التربوي تحت شعار “في مستقبلنا واثقون”، بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وولاية طنجة – تطوان – الحسيمة

ونظم بالمناسبة الحفل الافتتاحي للبرنامج، بمشاركة تلاميذ التعليم الأولي للمرة الأولى، بالثانوية الإعدادية “ابن باجة” بطنجة، والذي تضمن لوحات غنائية وموسيقية من أداء عدد من الفرق المدرسية.

ويتمحور البرنامج على 14 مسابقة تتوزع على أربع محاور أساسية، تتمثل في المحور الفني (الرسم والتشكيل والمواهب الخاصة والمجموعات الايقاعية والمجموعات الصوتية والمسرح) والمحور الرياضي (السباق على الطريق والكرة الشاطئية) والمحور الثقافي والعلمي (تجويد القرآن الكريم والاختراع والقصة والشعر) والمحور البيئي والاجتماعي (أحسن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وأنظف وأجمل مؤسسة وأنظف وأنشط داخلية).

وقال المدير الإقليمي للتربية الوطنية بطنجة – أصيلة، رشيد ريان،أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات المتعلمين والمتعلمات الثقافية والفنية والرياضية وتملك حس المواطنة، وتشجيع التلاميذ على المشاركة المكثفة لإبراز مواهبهم في التعبير والإبداع، وجعل المدرسة فضاء للأنشطة التربوية والثقافية والفنية، وإرساء دينامية التنافس لتشجيع التميز في صفوف التلاميذ.

وتابع ريان في تصريح صحفي، أن جديد الدورة الرابعة من برنامج “مدرسي قيم وإبداع” يتمثل في إضافة مسابقتي المجموعات الإيقاعية وأنظف وأنشط داخلية، إلى جانب تنظيم مسابقة في الرسم والتشكيل خاصة بتلاميذ التعليم الأولي.

وستجري فعاليات برنامج “مدرستي، قيم وإبداع” على ثلاث أدوار إقصائية، ستتوج بتنظيم حفل لتوزيع الجوائز والكؤوس على التلاميذ والمؤسسات الفائزة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ينظم في إطار الشراكة القائمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وولاية طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة تنمية وإنعاش اقاليم الشمال ومجلس عمالة طنجة – أصيلة، وبتنسيق مع فيدراليتي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا