تنظيمات نقابية تنتقد “الانفلاتات الخطيرة” بالمؤسسات التعليمية وتطالب بحماية المدرسين
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تنظيمات نقابية تنتقد “الانفلاتات الخطيرة” بالمؤسسات التعليمية وتطالب بحماية المدرسين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قالت تنظيمات نقابية في قطاع التعليم؛ ان المؤسسات التعليمية بعمالة طنجة اصيلة؛ تعيش انفلاتات أمنية “خطيرة” واعتداءات متكررة على الأطر التربوية.

وأبرزت خمس نقابات؛ في بيان لها؛ انها وقفت خلال اجتماع تنسيقي لمكاتبها المحلية بعمالة طنجة اصيلة؛ (وقفت) “على حجم التراجعات الأمنية الخطيرة التي تشهدها معظم المؤسسات التعليمية بالإقليم  والهجومات التي تطال الأطر الإدارية والتربوية”.

وسجلت النقابات الخمس؛ “بقلق شديد ما وصلت إليه المؤسسات التعليمية على المستوى الأمني من انفلاتات وهجوم على كرامة نساء ورجال التعليم وتهديد سلامتهم الجسدية”.

واعلنت التنظيمات النقابية ذاتها ” تضامنها المطلق مع جميع الأطر الإدارية و التربوية الذين تعرضوا لمختلف أشكال العنف في جميع المؤسسات خلال هذا الموسم  الدراسي وآخرها ما تعرض له مدير ثانوية العقاد الإعدادية.”.

واستنكرت “التهديدات التي يتعرض لها الأساتذة والإداريون بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم وإدانتنا لكل أشكال العنف الممارس في حقهم.”.

ودعت “الجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة في توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية إقليميا وحماية العاملين بها وتوفير العدد الكافي من حراس الأمن الخاص داخل أسوارها .”.

 


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار