تنظيم سلسلة من الورشات التحسيسية حول المساواة بين الجنسين بالمؤسسات التعليمية بطنجة وتطوان
ads980-250 after header

الإشهار 2

تنظيم سلسلة من الورشات التحسيسية حول المساواة بين الجنسين بالمؤسسات التعليمية بطنجة وتطوان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تنظم جمعية السيدة الحرة للمواطنة وتكافؤ الفرص وجمعية منتدى حوار للديمقراطية والمواطنة، بشراكة مع مكتب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة لبرنامج مشاركة مواطنة لدعم المجتمع المدني بالمغرب، بين 8 و 20 مارس الجاري، سلسلة من الورشات التحسيسية بالمؤسسات التعليمية حول المساواة بين الجنسين.

وأبرز بلاغ للمنظمين أن هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار “من أجل مدرسة دامجة للمساواة بين الجنسين” بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحقوق المرأة، تهم على الخصوص تلاميذ الإعداديات والثانويات بالمدينتين.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه الورشات التحسيسية تسعى إلى تعزيز المجهودات بين منظمات المجتمع المدني والأطر التربوية في مجال المواطنة وحقوق الانسان، من خلال تفعيل دور أندية المواطنة وحقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية.

كما تروم هذه الأنشطة تنمية وعي الشباب والشابات بأهمية المساواة بين الجنسين ومساهمتهم المتساوية في النهوض وتنمية المجتمع، إلى جانب تحسيسهم بخطورة الصور النمطية المتعلقة بالمرأة ومساهمتها في تقييد إمكانات النساء كرافعة أساسية لتحقيق تنمية مجتمعهم وبلدهم.

وذكر المصدر نفسه أن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج “مشاركة مواطنة”، الذي يحظى بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة تصل إلى 165 مليون درهم خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020، والذي يجري تنفيذه بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا