توزيع صناديق عازلة على مهنيي الصيد التقليدي في طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

توزيع صناديق عازلة على مهنيي الصيد التقليدي في طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استفاد عدد من مهنيي الصيد التقليدي بطنجة، اليوم الجمعة، من عملية تسليم المئات من الصناديق العازلة للحرارة، الموزعة في إطار مبادرة مشتركة بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وغرفة الصيد البحري المتوسطية.

واستفاد من العملية، التي تندرج ضمن مخطط هاليوتيس، حوالي 350 مركبا، حيث سيتم في نهاية العملية تسليم ما مجموعه 9450 صندوقا لحوالي 3150 مركبا يشتغل بالسواحل الشمالية الممتدة على 650 كلم، بواقع 3 صناديق لكل مركب.

وأبرز مندوب الصيد البحري بطنجة، محيي الدين المودن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن العملية تروم “الحفاظ على جودة المنتجات وتثمين المنتوج السمكي ورفع تنافسية القطاع وطنيا ودوليا”.

من جانبه، أبرز رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون، أن المرحلة الأولى من العملية شملت الساحل المتوسطي، مضيفا أن المرحلة الثانية ستهم الساحل الأطلسي الممتد من أصيلة إلى العرائش.

وأضاف أن العملية تطلبت غلافا ماليا بقيمة 18 مليون درهم، موضحا أن الصناديق العازلة للحرارة مرقمة لتسهيل عملية تتبعها ومراقبتها وتفادي استغلالها بشكل غير قانوني.

وخلص رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية إلى أن الصناديق الموزعة ستمكن من الحفاظ على طراوة السمك لمدة تتراوح بين يومين وستة أيام، ما سيمكن من ضمان جودة المنتوج السمكي وتحسين دخل الصيادين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا