توصيف عملية فلسطينية بـ”الإرهاب” يجر انتقادات ضد ميدي1 .. ومسؤول إسرائيلي: شهد شاهد من أهلها
ads980-250 after header


الإشهار 2

توصيف عملية فلسطينية بـ”الإرهاب” يجر انتقادات ضد ميدي1 .. ومسؤول إسرائيلي: شهد شاهد من أهلها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وجدت إذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي 1″، التي تبث انطلاقا من مدينة طنجة، نفسها في قلب عاصفة من الانتقادات، على خلفية وصفها لهجوم نفذه فلسطيني في أراضي الضفة الغربية المحتلة بأنه “إرهابي”، ما اعتبره متتبعون مسايرة من هذه المحطة الإذاعية العمومية، للخطاب الأمريكي الإسرائيلي في تعاطيه مع القضية الفلسطينية.

وعنونت المحطة الإذاعية، إحدى قصاصتها الإخبارية حول الشأن الفلسطيني على موقعها الإلكتروني، بـ”فلسطيني يقتل إسرائيليا في هجوم “إرهابي” بالضفة الغربية المحتلة “، وهو العنوان الذي أثار جدلا واسعا في أوساط نشطاء التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن المحطة الإذاعية، لجات إلى نقل القصاصة المذكورة حرفيا من خدمة وكالة الأنباء الفرنسية، دون ملاءمة أسلوبها مع ما هو متعارف في الأوساط الإعلامية بالمغرب

ورغم أن القناة الإذاعية، قامت بتعديل أسلوب عنونة القصاصة في وقت لاحق، إلا أن صورتها ظلت موثقة على صفحات التواصل الاجتماعي، مستمرة في إثارة مزيد من المواقف داخل وخارج المغرب، إلى حد تلقفها مسؤول إسرائيلي، اعتبرها “شهادة شاهد من أهلها”.

وكتب أفيخاي أدرعي، الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أن عملية قتل الإسرائيلي “هي عملية إرهابية جبانة ومنفذها إرهابي حقير سنحاسبه أجلًا أم عاجلًا”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا