“ثويزا 2019” بطنجة يعالج قضايا “تحول القيم في العصر الرقمي” عبر منصات فكرية وثقافية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

“ثويزا 2019” بطنجة يعالج قضايا “تحول القيم في العصر الرقمي” عبر منصات فكرية وثقافية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يرفع مهرجان “ثويزا” خلال دورته الخامسة عشر، شعار ” تحول القيم في العصر الرقمي”، كمنطلق لفعالياته الفكرية والثقافية والفنية، التي تحتضنها مدينة طنجة، خلال الفترة من 25 الى 28 يوليوز الجاري.

وحسب بلاغ لمؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة، وهي الجهة المنظمة لهذا المهرجان، فإن هذه التظاهرة تعد ” ملتقى سنويا للمفكرين والمثقفين والفنانين، من داخل المغرب ومن خارجه.”.

وستشهد دورة هذه السنة، حسب بلاغ المؤسسة، تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية واللقاءات الفكرية، بمشاركة مجموعة من الأسماء البارزة، من المغرب ومن دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط. هذا، إضافة إلى مجموعة من السهرات الموسيقية المتنوعة.

كما ستشهد هذه النسخة تكريس العرف الأدبي والتقليد السنوي لمهرجان “ثويزا”، بالاحتفاء الدوري والمنتظم، بالكاتب العالمي محمد شكري، من خلال ملتقاه السنوي، في محطته الثالثة عشر. هذا الملتقى الذي سيتميز، هذه السنة، بحضور صفوة من الأدباء والنقاد وأصدقاء محمد شكري، من المغرب ومن الضفة الأخرى للمحيط الأطلسي.

وابرزت الجهة المنظمة، أن مهرجان ثويزا الذي اختار منذ انطلاقته خلق فضاءات للالتقاء والحوار بين رواده وبين أعلام الفكر والثقافة ونجوم الفن، يضرب مواعيد يومية بقاعة الندوات بفندق بارسيلو (الموحدين سابقا)، وبمنصة “باب المرسى” أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و 27 و 28 يوليوز الجاري.

وحسب نفس المصدر، فإن مهرجان” ثويزا” المنظم من طرف “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة “، يتجدد كعادته، بانتظام دوراته، وتنوع برمجته، ومجانية كل فقراته، وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة – أصيلة، وبعموم أقاليم جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

,


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا