جامعة عبد المالك السعدي تتبنى تعزيز عروض التعليم العالي بكليتين في وزان وتطوان
ads980-250 after header


الإشهار 2

جامعة عبد المالك السعدي تتبنى تعزيز عروض التعليم العالي بكليتين في وزان وتطوان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تبنى مجلس جامعة عبد المالك السعدي رسميا، مشروع إحداث نواة جامعية بإقليم وزان، مع تعزيز عروض التعليم العالي بمؤسسة جديدة في إقليم تطوان، بعد أسبوع من مصادقة المجلس التدبيري للجامعة على المشروعين.

وصادق مجلس الجامعة، في اجتماعه المنعقد أمس الاثنين، على مشروع إحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان وكلية الاقتصاد والتدبير بتطوان.

وحسب مذكرة إخبارية صادرة عن مجلس الجامعة، فإنه من شان إحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان، في إطار تقوية العرض البيداغوجي للجامعة وتقريبه من ساكنة مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا تلبية حاجيات سكان الجهة في مجال التعليم العالي، في إطار العدالة المجالية.

فيما سيساهم إحداث كلية الاقتصاد والتدبير بتطوان، في إنشاء مركز للكفاءة في الاقتصاد والتدبير والتخفيف من الضغط على كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان والرفع من جودة التعليم العالي.

وتأتي المصادقة على هذين المقررين، تأكيدا لمخرجات الاجتماع العادي للمجلس التدبيري لجامعة عبد المالك السعدي، الذي انعقد بتاريخ 3 فبراير الجاري بحضور رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني.

وتجدر الإشارة، إلى أن شراكات واتفاقيات إطار تجمع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي، في مجالات تتعلق بتقوية العرض الجامعي بمختلف أقاليم الجهة.

وتواصل المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بكل من طنجة وتطوان، استقطاب أعداد متزايدة من الطلبة المنحدرين من أقاليم تعيش خصاصا في ما يتعلق بالعرض الجامعي، حيث يصل عدد الطلبة المسجلين بهذه المؤسسات إلى ما مجموعه 5858 طالبة وطالب ينحدرون من إقليم وزان، و 7455 طالبة وطالب من إقليم شفشاون.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار