جامعة عبد المالك السعدي تغيب مجددا عن تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في العالم
ads980-250 after header

الإشهار 2

جامعة عبد المالك السعدي تغيب مجددا عن تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في العالم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

غابت جامعة عبد المالك السعدي، مرة أخرى، عن قائمة التنصيف السنوي لأفضل جامعات العالم، برسم سنتي 2020 و2021، الذي يصدر عن “مركز تصنيف الجامعات”.

وحضرت أربع جامعات مغربية، في هذا التصنيف العالمي، وهي جامعة محمد الخامس (946)، جامعة محمد الأول (1028)، جامعة القاضي عياض (1034)، وجامعة الحسن الثاني (1075).

وتغيب جامعة عبد المالك السعدي، التي تسير معاهد وكليات للتعليم العالي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، باستمرار، عن مختلف التصنيفات العالمية للجامعات، كما تحتل مراتب متأخرة على المستوى الوطني.


ويقول مسؤول الجامعة، إن الطموح هو تحسين تصنيف جامعة عبد المالك السعدي لكي تصبح من بين أفضل ثلاث جامعات على الصعيد الوطني في أفق 2023 – 2024، وتحسين تصنيف الجامعة على المستوى الدولي.

ويصدر هذا التصنيف لأفضل جامعات العالم، عن “مركز تصنيف الجامعات العالمية” CWUR منذ سنة 2012 وهو منظمة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة متخصصة في تقييم أنظمة التكوين والبحث.

ويعتمد تصنيف CWUR على أربعة مؤشرات رئيسية، وهي جودة البحث (40 في المائة) ولا سيما إجمالي عدد المنشورات، وعدد المنشورات في المجلات عالية الجودة، وعدد المنشورات التي يستشهد بها، وجودة التكوين مقاسة بعدد المتخرجين الحاصلين على جائزة التميز (25 في المائة)، وعدد المتخرجين الذين يشغلون مناصب مهمة في الشركات الكبرى (25 في المائة)، وعدد الأساتذة الحاصلين على درجات أكاديمية دولية (10 في المائة).


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار