جماعة اجزناية تقر ميزانيتها المقبلة وتؤشر على مقررات لدعم التنمية الحضرية
ads980-250 after header


الإشهار 2

جماعة اجزناية تقر ميزانيتها المقبلة وتؤشر على مقررات لدعم التنمية الحضرية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق مجلس جماعىة اجزناية، الأربعاء، بإجماع أعضائه الحاضرين على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2021، الذي شكل أبرز نقطة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

وقال رئيس المجلس، احمد الإدريسي، في كلمة بالمناسبة، إن إعداد مشروع الميزانية استحضر الظرفية الاستثنائية التي تمر منها بلادنا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وأثرت بطبيعة الحال على مداخيل مختلف الجماعات الترابية في المغرب، ومنها جماعة اجزناية.

وأكد الإدريسي، أن مشروع المزانية المصادق عليه، نجح على حد بعيد في التوفيق بين متطلبات هذه الظرفية الاستثنائية وبين ضمان حاجيات الجماعة فيما يتعلق بالوفاء بالتزاماتها المرتبطة بالتسيير والتجهيز، بما فيها تنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع مختلف الشركاء المؤسساتيين.

وبالإضافة إلى مشروع ميزانية 2021، صادق مجلس جماعة اجزناية أيضا، على برمجة الفائض المالي المتبقي من سنة 2020، في مجالات الإدارة العامة، والشؤون الاجتماعية والاقتصادية والتقنية، ومجالات أخرى.

وفيما يتعلق بالجانب المتعلق بالتنمية الحضرية، صادق المجلس الجماعي، على ثلاثة مقررات تتعلق بنزع ملكية عقار من أجل المنفعة العامة، واستخراج عقار هوارة والمرافق الحيوية التابعة له من ملك الدولة، إضافة إلى تسلم العقارات الشاغرة والعقارات المخصصة للمرافق الحيوية والطرقات والمناطق الخضراء للمنطقة الصناعية من صندوق الإيداع والتدبير.

كما ناقش أعضاء مجلس جماعة اجزناية، المشاكل المرتبطة بقطاع الكهرباء والماء والتطهير السائل، الذي تشرف على تدبيره شركة “امانديس” في إطار اتفاقية التدبير المفوض مع المجلس الجماعي.

وفي الجانب الاجتماعي، صادق مجلس الجماعة، على المقرر الخاص بتوزيع المنح والدعم المرصود لفائدة الجمعيات الناشطة في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية بتراب جماعة اجزناية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار