جماعة طنجة تحدد مجال تسويق الأضاحي وتمنع بيع المواشي في “المحلات العشوائية”
ads980-250 after header


الإشهار 2

جماعة طنجة تحدد مجال تسويق الأضاحي وتمنع بيع المواشي في “المحلات العشوائية”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

للعام الثاني على التوالي، قررت جماعة طنجة، تخصيص فضاء لاستقبال وبيع الماشية بمنطقة “احرارين”، مع منع ممارسة أي نوع من الأنشطة المرتبطة بتسويق الأضاحي خارج الفضاء المذكور.

وبحسب مقرر تنظيمي، فقد “قرر رئيس مجلس جماعة طنجة تخصيص بصفة مؤقتة فضاء لاستقبال وبيع الماشية بهذه المناسبة، بالقطعة الأرضية الواقعة بمنطقة أحرارين  سيدي ادريس.”.

وجاء تخصيص فضاء تسويق الأضاحي بالمنطقة المذكورة، ” نظرا لعدم جاهزية سوق الماشية المزمع إحداثه مستقبلا “، حسب وثيقة القرار التي تتوفر جريدة طنجة 24 الإلكترونية على نسخة منها.

وأشارت الوثيقة، إلى أنه يمنع بيع الماشية منعا كليا خارج هذا السوق أو بالمستودعات والمخازن حفاظا على نظافة المدينة وجماليتها.

وفي وقت يرى مراقبون، أن قرار جماعة طنجة، ينسجم مع توجهات وزارة الداخلية، التي تمنع أي انشطة مرتبطة ببيع الأضاحي خارج الفضاءات المخصصة، إلا أن هاجس الشروط والمعايير المطلوبة في الفضاء المخصص بمنطقة “سيدي ادريس”، يبقى حاضرا من جوانب عديدة.

وهددت الوزارة، بفرض غرامات على المخالفين لهذا القرار الذي يندرج ضمن الإجراءات الرامية لحماية المستهلك من خلال منع تسويق رؤوس المواشي غير المراقبة.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار