جماعة طنجة ترصد 250 مليون درهم للمساهمة في تأهيل أحياء هامشية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

جماعة طنجة ترصد 250 مليون درهم للمساهمة في تأهيل أحياء هامشية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

صادق مجلس جماعة طنجة، المنعقد في إطار دورة عادية، الجمعة، على تخصيص بقيمة 250 مليون لتمويل مشاريع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وإدماجها في النسيج الحضري.

وتندرج هذه المساهمة، في إطار اتفاقية متعددة الأطراف، تجمع المجلس الجماعي مع عدة أطراف مؤسساتية بهدف تعبئة اعتمادات مالية بقيمة إجمالية تقدر بمليار و 50 مليون درهم، من أجل تنفيذ المشاريع المسطرة خلال الفترة من 2022 إلى 2025.

وتهدف الاتفاقية؛ ال  تعزيز مقومات الجاذبية الإقتصادية والمجالية، وتقوية البنية التحتية الطرقية داخل الجماعة وتعزيز ربطها بمحيطها، وتقوية وتوسيع شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء وتطهير السائل، وتعزيز البني التحتية الرياضية وتنشيطها والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، والمساهمة في حماية المدينة من الفيضانات.

وتتعلق المشاريع التي سيجري تنفيذها خلال الفترة ما بين 2022 و 2025؛ باشغال تعبيد الطرق وتبليط الارصفة وتحسين انسيابية حركة السير، وتعزيز الإنارة العمومية، وإعادة تهيئة المساحات الخضراء وفضاءات الألعاب.

كما تشمل المشاريع؛ إحداث ملاعب القرب، وتمليط الواجهات وحماية الأحياء السكنية من خطر الإنجراف، وإنجاز منشآت لحماية المدينة من الفيضانات.

وإلى جانب مساهمة مجلس جماعة طنجة، تتوزع باقي الاعتمادات بين كل من وزارة إعداد التراب الوطني (300 مليون درهم)، ومجلس جهة جهة طنجة تطوان الحسيمة (200 مليون درهم) ، وشركة أمانديس (298 مليون درهم، ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال (مليوني درهم).


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار