جماهير اسبانيا تعارض احتضان السعودية لكأس “السوبر ” وتفضل طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

جماهير اسبانيا تعارض احتضان السعودية لكأس “السوبر ” وتفضل طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عبرت الجماهير الإسبانية بمختلف انتماءاتها، عن رفض فكرة إقامة بطولة “السوبر” المستحدثة على أرض السعودية، والتي يشارك فيها الرباعي ريال مدريد وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا، بأغلبية كاسحة في استفتاء أجرته صحيفة “ماركا”.

ورفض نحو 90 بالمئة من الجماهير الإسبانية فكرة إقامة بطولة “السوبر”، التي قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوضها في السعودية، مقابل 40 مليون يورو بالعام تقريباً، بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وأتلتيكو مدريد، مطلع العام الجديد في مدينة جدة.

وسألت صحيفة “ماركا” الإسبانية الجماهير عن رأيها باختيار السعودية مقرا للبطولة، ليبدي 10 بالمئة فقط من المصوتين تأييدهم للفكرة، مقابل رفض 90 بالمئة، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة وعدم احترام المرأة.

وأدانت لاعبة منتخب إسبانيا، بيرو بوكيتي، اختيار السعودية، وقالت في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية “اختيار خاطئ. إنها دولة تعتدي على حقوق الإنسان، حتى عام واحد لم يكن بإمكان النساء قيادة السيارات أو دخول الملاعب”.

وبخلاف مسألة حقوق الانسان، لا يؤيد الجمهور الإسباني قطع مسافة بعيدة للسفر من أجل بطولة السوبر، ويحبذ بلداً أقرب مثل المغرب الذي استضاف مباراة السوبر العام الماضي في طنجة بين برشلونة وإشبيلية.

وكان الاتحاد الاسباني، قد اعلن منتصف هذا الشهر، عن الاتفاق مع السلطات السعودية، تنظيم الكاس الممتازة في مدينة جدة.

من جهتها اعلنت السلطات السعودية، ان احتضان الكأس الاسبانية الممتازة، يأتي “استمراراً لمواصلة استضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبرى.”.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار