جمعويون بمغوغة ينتقدون إجهاز “تصميم التهيئة” على ملعب للقرب لصالح فيلات سكنية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

جمعويون بمغوغة ينتقدون إجهاز “تصميم التهيئة” على ملعب للقرب لصالح فيلات سكنية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وجهت جمعية محلية تنشط بتراب مقاطعة مغوغة، انتقادات حادة لمشروع تصميم التهيئة، بسبب إجهازه على مشروعي ملعب للقرب ومكز سوسيوثقافي بحي “طنجة البالية”، كان التصميم السابق قد تضمنهما.

وانتقدت جمعية النخيل بطنجة البالية، في تعرضها لها، تحويل “ملعب للقرب (SP36) ومراكز سوسيو ثقافية (SC39) (SC38) إلى بقعة مخصصة لبناء الفيلات (A4)”.

واعتبرت الجمعية، أن هذا الأمر ” سيحرم شريحة واسعة من الأطفال والشباب من متنفسهم الوحيد بالمنطقة.ّ ملتمسة من رئيس المجلس الجماعي العمل على تصحيح الخطأ الذي وقع بمشروع تصميم التهيئة الحالي ومن خلاله العمل على الإبقاء على التصميم السابق.

وسجلت ذات الهيئة الجمعوية من جهة أخرى، ما اعتبرته بأنه “تمييز في التعامل مع باقي مناطق تجزئة النخيل، على اعتبار أن باقي المناطق الأخرى يحق لأصحابها بناء طوابق قد تصل لـ5 أو 6 طوابق، رغم تطابق الشروط بين المنطقتين.” مطالبة بالعمل على توحيد البناء ب  (B2) على مشروع تصميم التهيئة الحالي.

وانطلقت هذا الأسبوع عملية  البحث العلني بخصوص مشروع تصميم تهيئة مغوغة السواني، وهي العملية التي تستمر حتى الرابع من فبراير المقبل، بهدف فتح المجال للمواطنين وفعاليات المجتمع المدني لإبداء ملاحظاتهم وتعرضاتهم حول المشروع.

وتمثل مرحلة البحث العمومي الخاص بمشروع تصميم التهيئة، أولى المساطر التي يفرض القانون إجراءها، قبل عرض الوثيقة على المجلس الجماعي ومجالس المقاطعات، لإبداء الرأي فيه، قبل إحالته على اللجنة المركزية لإقراره رسميا.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار