جمعية حقوقية تحصي حوالي 60 حالة انتحار بين تطوان وشفشاون في 2019
ads980-250 after header


الإشهار 2

جمعية حقوقية تحصي حوالي 60 حالة انتحار بين تطوان وشفشاون في 2019

إشهار مابين الصورة والمحتوى

كشفت جمعية “وضوح طموح شجاعة” فرع تطوان، عن احصائيات صادمة لحالات الانتحار المسجلة في سنة 2019 بمدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، مشيرة إلى أن ظاهرة الانتحار استفحلت بشكل كبير بمدن الشمال.

وقالت الجمعية في تصريح ل”طنجة24″ أن إقليمي شفشاون وتطوان لوحدهما سجلا حوالي 60 حالة انتحار، في انتظار استكمال عملية الإحصاء، خاصة لشهري نونبر ودجنبر.

وأضافت الجمعية، أن هاتين الإقليمين، والتي تدخل في نطاقهما مدن شفشاون وتطوان والمضيق والفنيدق ومرتيل، سجل إلى غاية متم أكتوبر، 45 حالة انتحار بالضبط، ويتوقع أن يصل عدد المنتحرين طيلة هذه السنة إلى 60 حالة على الأقل.

وأوضحت الجمعية، أنها تعمل على جمع معطياتها الدقيقة من المحاكم الابتدائية، وقد لاحظت ارتفاعا مهولا في ظاهرة الانتحار في شمال المغرب خلال السنة الجارية، حيث يتم تسجيلا عدد من حالات الانتحار بشكل أسبوعي.

هذا وقد لاحظ متتبعون لظاهرة الانتحار في شمال المغرب، هذه السنة، تزايد الظاهرة بالخصوص في إقليم تطوان، خاصة في مدينة الحمامة البيضاء التي بلغ عدد المنتحرين فيها حوالي 30 حالة في سنة 2019.

وترجع أسباب استفحال هذه الظاهرة وفق جمعيات حقوقية تنشط في المجال، إلى عدد من الأسباب، مثل البطالة والفقر وتعاطي المخدرات وغياب الوعي بهذه الآفة الخطيرة.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار