مسؤول يحذر من هشاشة موارد الماء بجهة طنجة.. ومطالب بتوفير حاجيات السكان

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

مسؤول يحذر من هشاشة موارد الماء بجهة طنجة.. ومطالب بتوفير حاجيات السكان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قال مسؤول بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، اليوم الاثنين، إن الموارد المالية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تتسم بالهشاشة، أمام التطور الذي تشهده المنطقة اقتصاديا واجتماعيا.

جاء ذلك، على لسان الكاتب العام لقطاع الماء بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، عبد الله المهبول، في تصريح بمناسبة انعقاد الدورة العادية للمجلس الإداري لوكالة الحوض المائي اللوكوس.

واعتبر المهبول، ان المنطقة تتوفر على موارد مائية مهمة، لكنها تتميز بالهشاشة، خاصة في ظل الطفرة الكبرى التي تشهدها المنطقة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

واضاف المسؤول، أن وكالة الحوض المائي اللكوس مدعوة لمواصلة العمل على دراسة وتقييم الموارد المائية وتدبير الملك المائي العام والحماية من الفيضانات.

واعتبر أن “الدولة تقوم بمجهود كبير على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، حيث يجري حاليا تشييد 4 سدود كبرى باستثمار يناهز 5 مليارات درهم”، مسجلا أن هذا الأمر يبرز مدى أهمية عمل وكالة الحوض المائي اللكوس لمواكبة هذه التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، توقف مدير الوكالة، عبد الحميد بنعبد الفضيل، عند الحالة “الحسنة” لنسبة ملء السدود بالمنطقة التي تفوق 80 في المائة، والكافية لتلبية حاجيات المنطقة من مياه الشرب والري خلال السنوات المقبلة.

من جانبه، شدد عامل إقليم تطوان، يونس التازي، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة تأمين حاجيات المنطقة من الماء وإن كانت الوضعية الحالية للمخزونات المائية تبعث على الاطمئنان، منوها من جهة أخرى بأن الجهود المبذولة، جهويا ووطنيا، في مجال محاربة الفيضانات تشهد “تقدما مهما جدا”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا