جهة طنجة على موعد مع طواف جهوي للدراجات الهوائية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

جهة طنجة على موعد مع طواف جهوي للدراجات الهوائية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، محمد بلماحي، إن الجامعة تعكف على تنظيم طواف جهوي للدراجات الهوائية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأوضح بلماحي، في تصريح صحفي، أن الجامعة في إطار نشر وتطوير رياضة الدراجات الهوائية بالمغرب، قامت أمس الثلاثاء بعقد لقاء مع مسؤولين جهويين، من بينهم رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أسفرت عن اتفاق مبدئي على تنظيم طواف جهوي للدراجات، بهدف إبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية للجهة.

وبعد أن أشار إلى أن الجهة تزخر بمواقع تاريخية وطبيعية وأوراش اقتصادية كبرى، كما حققت نموا هائلا على مختلف الأصعدة، أكد على أن الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تسعى لمواكبة وإبراز هذه المنجزات من خلال تنظيم طواف جهوي للدراجات، تشارك فيه مختلف الأندية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وأيضا أندية باقي جهات المملكة.

وسجل بلماحي أنه لن يكون أول طواف جهوي، بالنظر إلى أنه سبق للجامعة أن نظمت طواف الصحراء الذي يجوب مدن جنوب المملكة وطواف الفوسفاط الدولي، لكنه سيكون الأول من نوعه بشمال المملكة، حيث سيتم الحرص على منحه هوية خاصة تلائم خصوصيات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأضاف أن الجهة تتوفر على عدائين محترفين من طراز عالي، خاصة بأندية العرائش وطنجة، مبرزا أن هؤلاء العدائين هم من بين العناصر الأساسية في الفريق الوطني للدراجات الهوائية.

ونوه بحرص المسؤولين المحليين واهتمامهم بالرياضة، لاسيما رياضة الدراجات الهوائية، ومساهمتها في التنمية الجهوية، داعيا إلى مواصلة هذا الانخراط من خلال التفكير في إقامة حلبة خاصة بالدراجات الهوائية مستقبلا، خاصة وأن مدينة طنجة تتوفر على قرية رياضية بمعايير دولية.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار