حافلات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف تُعزز الخدمات الاجتماعية بإقليم الحسيمة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

حافلات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف تُعزز الخدمات الاجتماعية بإقليم الحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعزز قطاع الخدمات الاجتماعية بإقليم الحسيمة، اليوم السبت، بتوزيع 18 حافلة للنقل المدرسي و 7 سيارات إسعاف لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم.

وأشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، على توزيع 16 حافلة للنقل المدرسي جرى اقتناؤها في إطار شراكة بين عمالة إقليم الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجلس جهة طنجة – تطوان- الحسيمة.

وأفاد بلاغ للقسم الاجتماعي بعمالة إقليم الحسيمة بأن من شأن هذه المبادرة الهامة تعزيز ودعم أسطول النقل المدرسي على مستوى إقليم الحسيمة، ودعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

كما ستمكن من سد الخصاص على مستوى الجماعات الترابية التي تعاني من إشكالية النقل المدرسي خاصة الجماعات الجبلية بالوسط القروي.

وتندرج هذه المبادرة أيضا في إطار المساهمة في تحسين جودة التعليم، وتشجيع الناشئة في العالم القروي على الاقبال على التمدرس، فضلا عن المساهمة في التخفيف من حدة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات المنحدرات من العام القروي والمناطق الجبلية بالإقليم.

وبهدف تسهيل ولوج واستفادة ساكنة الوسط القروي بالإقليم من الخدمات الصحية الأساسية، لا سيما النساء الحوامل، تم  توزيع 7 سيارات إسعاف تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واستفادت من هذه العملية التي أشرف عليها عامل الإقليم، جماعات بني عبد الله، وزرقت، وبني بوشيبت، وسيدي بوتميم، وبني بشير، وسيدي بوزينب وبني عمارت.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار