“البام” يرفض تحميل المواطنين مسؤولية تفشي كورونا وينتقد “العقاب الجماعي” للمغاربة
ads980-250 after header


الإشهار 2

“البام” يرفض تحميل المواطنين مسؤولية تفشي كورونا وينتقد “العقاب الجماعي” للمغاربة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة، ما وصفه بـ”الارتباك” الحكومي في تدبير جائحة “كوفيد-19″، معربا عن رفضه تحميل المواطنين وحدهم مسؤولية تفاقم الوضع الوبائي في البلاد خلال الأيام الأخيرة.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب السياسي لحزب “الجرار” الذي يتموقع في صف المعارضة، بخصوص القرار الحكومي الأخير منع التنقل من وإلى ثمان مدن حيوية بالمغرب.

واعتبر الحزب، أن القرارات الحكومية المباغتة ، باتت مصدر الغليان والاحتقان وسط المواطنات والمواطنين، في وقت كان على الحكومة ” استثمار الوحدة الوطنية التي بنتها جهود الدولة والمجتمع لمواجهة هذا الوباء “.

وحمل حزب الأصالة والمعاصرة، “الحكومة مسؤولية مختلف التداعيات السلبية والمخاطر والرعب والفزع الذي عاشه المواطنات والمواطنين أمس بمختلف طرقات المملكة هربا من قرار الحكومة المباغت.”.

كما أعرب الحزب في بلاغه،، عن رفض “لغة التهديد والوعيد من الحكومة للمواطنين، وتحميلهم وحدهم المسؤولية الكاملة على تطورات أرقام الجائحة بالبلاد.”. منتقدا ما أسماه بمنطق العقاب الجماعي للشعب المغربي، عوض تحديد المسؤوليات بدقة ومن تم ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وذكر المصدر أن نجاح سلطات بلادنا في مواجهة الجائحة طيلة فترة الحجر الصحي راجع إلى “القرارات الإستراتيجية  الاستباقية  لجلالة الملك، وانخراط مختلف المواطنات والمواطنين بوعي جماعي وحس وطني مسؤول في مختلف الإجراءات المعلنة”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار