حفل الأوسكار 2020: فيلم “باراسايت” الكوري الجنوبي يحصد أربع جوائز
ads980-250 after header


الإشهار 2

حفل الأوسكار 2020: فيلم “باراسايت” الكوري الجنوبي يحصد أربع جوائز

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حصد الفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت” لمخرجه بونغ جون هو، أربع جوائز أوسكار في الحفل السنوي الـ92 الذي أقامته أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ليلة الأحد/ الاثنين على مسرح دولبي ثياتر بلوس أنجلوس.

ونال “باراسايت” الذي سبق أن توج بالسعفة الذهبية في مهرجان “كان”، أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج فضلا عن أوسكاري أفضل فيلم أجنبي وأفضل سيناريو أصلي.

ويتناول فيلم بارسايت (تطفل)، في قالب من الكوميديا السوداء، قضية التفاوت الطبقي من خلال قصة عائلة معوزة تعيش ظروفا بائسة في قبو متهالك وتعتمد على مصدر دخل وحيد، هو طي علب البيتزا لفائدة أحد المطاعم. غير أن حياة هذه الأسرة ستتخذ منحى مغايرا لدى اشتغالها لدى إحدى الأسر الثرية واحتكاكها بنمط العيش الرغيد الذي تنعم به.

في باقي الجوائز، تم منح أوسكار أفضل ممثل لخواكين فينيكس عن دوره في فيلم “جوكر”، فيما عاد أوسكار أفضل ممثلة إلى رينيه زيلويغر عن دورها في فيلم “جودي”.

وتم منح جائزة أفضل ممثل مساعد لبراد بيت عن دوره في فيلم “وانس آبون اتايم إن هوليود – ذات مرة في هوليود” ، بينما توجت الممثلة لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “قصة زواج” “ماريج ستوري”.ونال النجم البريطاني ألتون جون أوسكار أفضل أغنية عن فيلم “روكيت مان”.

أما فيلم ” 1917″ الذي كان من بين الأعمال التي رشحها النقاذ للتتويج في فئات هامة، فحصد ثلاثة جوائز كأفضل تصوير سينمائي وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مزج للأصوات.

كما منحت جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى أصلية لفيلم “جوكر” و أفضل مونتاج للأصوات لفيلم ” لومان 66″ فيما آلت جائزة أفضل فيلم وثائقي ل “أميريكان فاكتوري”، وجائزة أفضل سلسلة رسوم متحركة ل(توي ستوري4) .


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار