حكومة سبتة تنشد انضمام المدينة المحتلة إلى نظام “EUCU” لتجاوز الأزمة الاقتصادية
تحت اللوغو


الإشهار 2

حكومة سبتة تنشد انضمام المدينة المحتلة إلى نظام “EUCU” لتجاوز الأزمة الاقتصادية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتطلع حكومة مدينة سبتة المحتلة، للانضمام إلى النظام الجمركي الأوروبي، بهدف تجاوز وضعها الاقتصادي المتأزم الذي نجم عن قرار المغرب، إغلاق الحدود  في وجه أنشطة نقل السلع والتهريب المعيشي.

وقدم رئيس الحكومة المحلية، خوان فيفاس، خلال ندوة دراسية، هذا الأسبوع، حول واقع المدن المتمتعة بالحكم الذاتي، (قدم) مقترحات إلى حكومة بلاده في مدريد، للعمل على ضم المدينة إلى النظام الجمركي للاتحاد الأوروبي المعروف اختصارا بـ”EUCU.

وفي هذا الصدد، قال فيفاس، عن مدينة سبتة أن شهدت وضعا خطيرا مثل الوقت الراهن جراء إغلاق المغرب لحدوده، وتداعيات تفشي جائحة كورونا فيروس كورونا، مشيرا إلى عامل الهجرة القادمة من الأراضي المغربية المجاورة.


وطالب رئيس حكومة سبتة، حكومة بلاده باعتماد إجراءات فعالة لتجاوز هذه الأزمة عبر استراتيجية استثمار تأخذ بعين الاعتبار الوضع الخاص للمدينة ومنها ضيق المساحة الجغرافية مما يجعل أن تكون الاستثمارات نوعية.

وأضاف خوان فيفاس، أنه على الحكومة الإسبانية تعزيز استثماراتها عبر الرفع من موظفيها في قطاعات مثل الدفاع والصحة والقضاء.

متدخلون آخرون، خلال اللقاء، ساروا في هذا الاتجاه، منهم رئيس حكومة مليلية، إدواردو دي كاسترو غونثالث، الذي طالب حكومة بلاده بالعمل على إيجاد حلول عاجلة للوضع الراهن مع ضرورة المحافظة على العلاقات مع الجانب المغربي لأنها علاقات تاريخية وكل طرف يحتاج الى الآخر.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار