حوالي 30 ألف زائر لرواق حقوق الإنسان بمعرض الكتاب بالدار البيضاء
ads980-250 after header

الإشهار 2

حوالي 30 ألف زائر لرواق حقوق الإنسان بمعرض الكتاب بالدار البيضاء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

إستقطب رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختتمت أمس الاحد، حوالي 30 ألف زائر بالإضافة إلى الجمهور الذي تابع مباشرة فعاليات الرواق على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للمجلس أن مشاركة المجلس والتي تمت تحت شعار “الهجرة: حقوق بلا حدود”، شكلت فضاء للترافع وإغناء النقاش حول حقوق المهاجرين. كما ساهمت الأنشطة المختلفة، من خلال النقاش والتحليل، في الوقوف على حصيلة السياسة المغربية في مجال الهجرة واللجوء وعلى أبعادها الإقليمية والدولية ومناقشة ولوج المهاجرين إلى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وتقاسم مجموعة من المبادرات المواطنة في مجال حماية وتعزيز حقوق الأجانب بالمغرب.

فقد بلغ عدد الأنشطة المنظمة برواق المجلس حوالي خمسين نشاطا، أغنى أشغالها أزيد من مئة متدخل تفاعلوا بشكل كبير مع الجمهور الزائر حول مختلف القضايا التي تهم الهجرة وحقوق اللاجئين من زوايا مختلفة ومنها الولوج للتعليم و الحق في الصحة والتعامل الإعلامي مع قضية الهجرة و السياسة الجديدة في مجال الهجرة و الإصلاحات التشريعية المتعلقة بالهجرة واللجوء و تشغيل المهاجرين.

كما سلط المجلس الضوء، من خلال رواقه، على تجارب مواطنة ناجحة ترمي إلى النهوض بحقوق المهاجرين وحمايتها من خلال استضافة مجموعة من الجمعيات والفاعلين العموميين والخاصين.

وبالنسبة للمجلس فإن مشاركة الأطفال أضفت “لمسة خاصة” على حضور المؤسسة في المعرض الدولي للنشر والكتاب من خلال مساءلة الجيل الصاعد، في لقاءات مفتوحة وتواصل مباشر، لشخصيات عمومية، منها رئيسة المجلس أمنة بوعياش ، حول موضوع الهجرة وحقوق الإنسان. كما شارك هؤلاء الأطفال، القادمون من مختلف ربوع المملكة، في عدد من الأنشطة الفنية والترفيهية والثقافية المرتبطة بموضوع الهجرة.

وبالإضافة إلى عرض آخر الكتب والإصدارات التي تناولت قضية الهجرة ،يضيف البلاغ، حرص المجلس على تكريم مجموعة من الفاعلين والشخصيات المشهود لهم بالعطاء في المجال، وذلك اعترافا بمساهمتهم القيمة في مجال حماية حقوق المهاجرين والنهوض بها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا