خديجة المرضي… تدخل التاريخ بتتويجها بالميدالية الذهبية للملاكمة وإيمان خليف خارج المنافسة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

خديجة المرضي… تدخل التاريخ بتتويجها بالميدالية الذهبية للملاكمة وإيمان خليف خارج المنافسة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نجحت صاحب الأصول المغربية خديجة المرضي البالغة من الوزن 81 كيلو غرامًا في تدوين اسمها في كتب التاريخ في رياضة الملاكمة يوم الأحد، لتتوج بقلب بطولة الملاكمة للسيدات المقامة فوق أراضي العاصمة الهندية نيودلهي، حيث توجت المرضي بالميدالية الذهبية بعدما تغلبت على نظيرتها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات في المباراة النهائية التي جمعتهم في ختام بطولة العالم للملاكمة، لتصبح المرضي أول لاعبة من أصول أفريقية وعربية تتوج باللقب في تاريخ بطولات العالم للملاكمة النسائية.

تلقى بطولة الملاكمة النسوية شعبية كبيرة في الوسط العربي وبلدان الخليج، حيث يراهن المتابعين والمشاهدين ومحبي الرياضة على أحداث البطولات المختلفة واللاعبين العرب المشاركين بعدما أثبتوا قدرتهم على الوصول لمراكز متقدمة في جميع البطولات التي يشاركون فيها عبر افضل موقع مراهنات رياضية للفوز بالجوائز المالية الضخمة.

يعد ما قامت به اللاعبة خديجة المرضي إنجازًا كبيرًا للمملكة المغربية في الرياضات الفردية، حيث حصدت المغرب المرتبة الخامسة برصيد 2 ميدالية، برونزية لصالح المتقي والذهبية لصالح المرضي ضمن أحداث بطولة العالم المقامة في العاصمة الهندية نيودلهي لعام 2023.

خديجة المرضي وسجل مشاركة مليء بالانتصارات

مثلت صاحبة الـ 32 عامًا بلادها في العديد من المناسبات والبطولات الرياضية في الخارج، حيث شاركت في 7 نزالات ونجحت في بالفوز بـ 3 نزالات، وتعتبر وفقًا للتصنيف الرياضي أول لاعبة مغربية من أصول أفريقية تتوج بجائزة الميدالية الذهبية، كما احتفى العديد من المغاربة بإنجاز اللاعبة على صفحات التواصل الاجتماعي وفوزها باللقب الذهبي.

يذكر أن المنتخب المغربي قد شارك في بطولة نيودلهي لعام 2023 لرياضة الملاكمة للسيدات بـ 4 ملاكمات، منهم: خديجة المرضي بوزن الـ 81 كيلو غرامًا، وياسمين متقي بوزن الـ 48 كيلو غرامًا والمتوجة بالميدالية البرونزية، والملاكمة وداد برطال بوزن 54 كيلوغرامًا، والمغربية الملاكمة رباب شيدر بوزن 50 كيلوغرامًا.

الميدالية الذهبية الثانية للمملكة المغربية

تعد الميدالية الذهبية التي ظفرت بها خديجة المرضي صاحبة الـ 32 عامًا هي الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ المملكة المغربية بعد الميدالية الذهبية التي حققها الملاكم محمد الربيعي، كما نجحت المرضي بالظفر بلقب سلسلة الحزام الذهبي في البطولة التي أقيمت في مراكش المغربية في فبراير العام الماضي متغلبة على نظيرتها كونجيباييفا، كما وشاركت المرضي في بطولة الألعاب الأولمبية لعام 2016 وتوجت بلقب الميدالية الذهبية لوزن 75 كلغ في دورة الألعاب الأفريقية عام 2019، وفي نفس العام، ظفرت المرضي بلقب الميدالية البرونزية ضمن مشاركتها في بطولة العالم للملاكمة، ثم ظفرت بلقب الميدالية الفضية عام 2022 في بطولة العالم التي أقيمت في تركيا.

احتفاء بالفوز على منصات التواصل الاجتماعي

حظت المرضي باحتفاء عريض من قبل المغاربة عقب فوزها بلقب الميدالية الذهبية في بطولة العالم للملاكمة للسيدات للوزن الثقيل، كما غردت العديد من المواقع المغربية بأداء اللاعبة عبر منصات التواصل الاجتماعية للإشادة والاحتفاء بالإنجاز العريض الذي سطرته اللاعبة، لترفع اسم بلادها في المحافل الدولية عاليًا وتدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

الصبر والثبات وراء الإنجاز الكبير

صرحت المغربية خديجة المرضي عقب فوزها ببطولة العالم للملاكمة للسيدات لوكالة Today24 المغربية قائلة بإن الإنجاز الذي حققته اللاعبة جاء بعد صبر وثبات وجهد متواصل وتضحية كبيرة جدًا، وتقدمت اللاعبة بالشكر والثناء على كل ما قدمته حتى اللحظة.
وأعربت المرضي أن سعادتها بهذا الإنجاز لا يمكن وصفه، مؤكدة بإن الملاكم عندما يكون فوق حلبة القتال يحاول جاهدًا بذل أقصى ما بوسعه من أجل الفوز واقتناص اللقب؛ ليرفع اسم بلاده عاليًا، وهو في النهاية ما تحقق.

 الملاكمة الجزائرية إيمان خليف خارج المنافسة

لم تشارك إيمان خليف صاحبة الأصول الجزائرية في بطولة العالم للملاكمة للسيدات المقامة في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك لعدم استيفاء اللاعبة لكافة معايير التأهل، بحسب ما صرح به الاتحاد الدولي للبطولة.

وجاء قرار حرمان خليف بعدما تأهلت للمشاركة في المباراة النهائية أمام نظيرتها الصينية يانغ لي، وفي السياق ذاته، نشر الاتحاد الجزائري للملاكمة للسيدات خبر حرمان اللاعبة عبر حسابه الخاص على منصة فيس بوك دون الحديث عن الأسباب، قائلًا إن الاتحاد الدولي للملاكمة النسوية قد حرم الجزائرية إيمان خليف من المشاركة في البطولة العالمية لعدم أهليتها واستيفاءها للمعايير المطلوبة.

الاتحاد الدولي ملتزم بمعايير الـ IBA

كما وبرر الاتحاد الدولي للملاكمة قراره باستبعاد اللاعبة مصرحًا للصحافة الفرنسية السبب وراء استبعاد اللاعبة من بطولة الملاكمة النسوية IBA قائلًا إن اللاعب لم تستوفي كافة المعايير المؤهلة للبطولة، لذلك ستشارك الملاكمة جانجايم سوانافينغ في المباراة النهائية فئة الـ 66 كلغ، وأضاف الاتحاد قائلًا أن الـ IBA متمسكة وملتزمة بقواعد ولوائح اللاعب، ناهيك عن الخصوصية الطبية والشخصية للاعبين المشاركة، لذلك لا يمكن الحديث عن المزيد من التفاصيل في عدم استيفاء الأهلية للمشاركة.

هذه مؤامرة

نشرت إيمان خليف مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على منصة تويتر بعد قرار استبعادها من البطولة، قائلة إنه من سوء الحظ أن تعلم أنها ليست مؤهلة لخوض المباراة النهائية، وعلى الرغم من ذلك، فهي ما زالت فخورة بأدائها لرفعها علم الجزائر عاليًا، مؤكدة على أن ما حدث ما هو إلا مؤامرة بالنسبة لها، وأضافت خليف أنها تمتلك كافة الصفات والقدرات التي تؤهلها للمشاركة في النهائي، وأن هذا القرار لا مبرر له أبدًا. وأكدت خليف أن هناك أطراف قد تآمرت بالفعل عليها حتى لا تحقق الجائزة الذهبية وترفع علم بلادها عاليًا.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار