خلية المرأة وقضايا الأسرة للمجلس العلمي بطنجة أصيلة تختم دورتها الخامسة لبرنامج ربيع النور

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

خلية المرأة وقضايا الأسرة للمجلس العلمي بطنجة أصيلة تختم دورتها الخامسة لبرنامج ربيع النور

إشهار مابين الصورة والمحتوى

احتفلت الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي لعمالة طنجة أصيلا باختتام الدورة الخامسة عشرة من برنامج ربيع النور. هذا الحفل الذي يعد كما جاء في كلمة الدكتورة وداد العيدوني تقليدا سنويا اعتدات الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة على تنظيمه كل سنة.

افتتح الحفل الذي قدمته الإعلامية القديرة بإذاعة طنجة كريمة أبطال بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تناول الكلمة رئيس المجلس العلمي أشاد فيها بعمل خلية المرأة و الأسرة المرأة في مجال التوعية الدينية بالمدينة .وهو ما أكده أيضا السيد المندوب الجهوي للأوقاف و الشؤون الإسلامية في كلمته مشيرا إلى أن الفضل يرجع لأمير المؤمنين نصره الله الذي فتح المجال للنساء العالمات للانخراط في الشأن الديني.

ثم تناولت الكلمة منسقة خلية المرأة و الأسرة الدكتورة وداد العيدوني تحدثت فيها عن برنامج ربيع النور ومكوناته إذ شمل سلسلة من المحاضرات و الندوات بالمؤسسات التعليمية وبمراكز التعاون الوطني وبالسجن المدني بطنجة و باصيلا وبمقر بعض جمعيات المجتمع المدني ، بالإضافة إلى قراءات نسائية لدلائل الخيرات في بعض المساجد وحفلات المديح و السماع وأنشطة تكافلية اجتماعية بالإضافة إلى دروس الوعظ الاعتيادية. وعرفت هذه الدورة أيضا تنوعا على مستوى نوعية المشاركات من المحاضرات والمؤطرات، كما لقيت إقبالا كبيرا من طرف نساء المدينة من مختلف الفئات العمرية،ومختلف الشرائح الاجتماعية،والمستويات الدراسية.

ثم تخللت حفل ربيع النور الذي تميز بحضور الشريفة الفاضلة للا فاطمة الزهراء العلوي العزيزي ، وأيضا بالحضور الكبير لنساء المدينة ، ومقتطفات من الأناشيد الدينية أدتها بصوتها الجميل وبأدائها المتميز فرقة ربيع النور والمجموعة المشيشية للمديح و السماع بطنجة الذين أتحفوا الجمهور الحاضر بمقتطفات من الأناشيد الدينية التي نالت إعجاب الحاضرات . و انتهى الحفل برفع الأيادي للدعاء لله عز و جل بصالح الخير للجميع و لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالنصر و التمكين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا