ذكرى عيد الشباب تفتح أبواب منشآت جديدة أمام شباب مقاطعة بني مكادة في طنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

ذكرى عيد الشباب تفتح أبواب منشآت جديدة أمام شباب مقاطعة بني مكادة في طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعززت البنية الشبابية والرياضية بطنجة، بعدد من المنشآت الخاصة بهذه الفئة في عدد من الأحياء والمناطق الشعبية بالمدينة التي إطلاق عملها هذا الأسبوع، بمناسبة تخليد الذكرى 56 لعيد الشباب.

وتوزعت هذه المنشآت على عدد من الأحياء الشعبية في مقاطعة بني مكادة، التي تعرف نقصا في الخدمات والمؤسسات الاجتماعية.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الأمر “يتعلق بكل من مركز خدمات الشباب المرس 2 بمقاطعة المرس المجمع الحسني، ومركز خدمات الشباب بير الشفا بمقاطعة الجيراري بني مكادة، والقاعة المغطاة المرس 2.”.

وأبرز البلاغ الذي توصلت جريدة طنجة 24 الإلكترونية بنسخة منه، أن هذه العملية التي تنسجم مع أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، “تندرج في سياق العمل على توسيع قاعدة بنيات الشباب الاستقبالية، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تأهيل العنصر البشري.”.

وجرت هذه العملية، بحضور مجموعة من الشباب والجمعيات المحلية. وعبرت العديد من الجمعيات، بالمناسبة، عن سعادتها بإطلاق عمل هذه المؤسسات التي تستجيب لانتظارات الساكنة في مجال التأطير والتكوين والمرافقة.

وتتوفر منطقة بني مكادة، فقط على دار واحدة للشباب، تتواجد بتجزئة الوهابي الزموري، وهي عبارة عن بناية لا تستجيب بأي شكل من الأشكال لتطلعات الفاعلين في الحقل الجمعوي والثقافي، بفعل وضعيتها المتردية على مستوى غياب التجهيزات  الضرورية ، إضافة إلى عامل الاكتظاظ الحاصل داخلها.

كما يوجد بالمنطقة أيضا، مركز لخدمات الشباب، بتجزئة المجد، غير بعيد عن المسرح البلدي محمد الحداد، الذي تتولى الجماعة الحضرية تسييره، مثله مثل مؤسسة “دار الحي” المتواجد بنفس المنطقة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا