رئيس جماعة بالحسيمة يعاكس قرار الحكومة و”يرخص” للسكان بالتجوال ليلا في رمضان
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

رئيس جماعة بالحسيمة يعاكس قرار الحكومة و”يرخص” للسكان بالتجوال ليلا في رمضان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عاد رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة؛ المكي الحنودي؛لإثارة الجدل؛ بإعلانه الترخيص لساكنة جماعته بالتنقل الليلي في رمضان؛ في مخالفة صريحة لقرار الحكومة في هذا الشأن.

ومنح المكي الحنودي؛ لنفسه الحق في إصدار هذا الترخيص انطلاقا من كونه رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل؛ وفقا لما جاء في تدوينة له على صفحته الشخصية.

وأضاف الحنودي في تدوينته؛ بأنه يرخص للساكنة بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي؛ محددا وقت سريان هذا الترخيص من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان ، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية.


ويشكل هذا الإعلان؛ مخالفة صريحة لقرار الحكومة؛ التي أعلنت عن منع التجوال الليلي في رمضان من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا؛ مما يطرح تساؤلات حول الموقف الذي يمكن أن تتبناه السلطات العمومية حيال هذه الخطوة.

مصادر خبيرة؛ تحدثت لجريدة طنجة 24 الالكترونية؛ أكدت أن اعلان المسؤول الجماعي؛ لن يكون له اي أثر على أرض الواقع؛ باعتبار أن قرار حظر التجوال الليلي في رمضان؛ هو قرار سيادي معهود بتطبيقه الى السلطات العمومية.

واعتبرت نفس المصادر؛  أن اعلان الحنودي؛ لا يعدو كونه محاولة لاستمالة الناخبين خلال الاستحقاقات المقبلة؛ حيث ان عددا كبيرا من المواطنين سيعتبرون هذه الخطوة “حسنة مضافة في موازينه” حتى لو كان للسلطات موقف ٱخر.

وقررت الحكومة اليوم الاربعاء حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا ، حيث استثنت الحكومة في قرارها الجديد، الحالات الخاصة.

 

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار