روبوتات تربوية لتعزيز قطاع التعليم الأولي بفحص أنجرة
ads980-250 after header


الإشهار 2

روبوتات تربوية لتعزيز قطاع التعليم الأولي بفحص أنجرة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعطيت الانطلاقة؛ مساء الخميس؛ بالعمل بالروبوتات التربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفحص – أنجرة كمرحلة تجريبية هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

وجرى خلال لقاء تواصلي حول المخطط الإقليمي لتعميم التعليم الأولي بإقليم الفحص – أنجرة، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الخالق المرزوقي وحضره على الخصوص رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، الطيب الشكيلي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة محمد عواج، توزيع 255 روبوت تربوي و65 لوحة رقمية.

وحسب المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، تشمل هذه العملية خلال المرحلة التجريبية 1022 طفلا وطفلة بالتعليم الأولي بمجموع الوحدات المدرسية بالمؤسسات التعليمية الواقعة بتراب إقليم الفحص – أنجرة.

وعرف هذا اللقاء تقديم حصيلة المخطط الإقليمي ونسب تقدم الاشغال في مجموعة من الاوراش وكذا مساهمات الشركاء، إضافة إلى استعراض استراتيجية المديرية الإقليمية حول تدبير هذا الملف وكيفية تسيير الوحدات المدرسية للتعليم الأولي بشراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الاولي.

وحسب الحصيلة، فقد بلغت نسبة الولوج للتعليم الأولي بإقليم الفحص أنجرة 62 في المائة برسم الموسم الدراسي 2020 – 2019 ، فيما ارتفع عدد المربيات المشتغلات بالقطاع إلى 93 مربية، بينما تم خلال هذا الموسم برمجة بناء 142 حجرة دراسية وتجهيز 130 أخرى مخصصة للتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 7ر38 مليون درهم.

كما تم الإعلان عن مشاريع تهم إنجاز وتجهيز وتدبير 174 حجرة دراسية جديدة مخصصة للتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 51 مليون درهم خلال الموسم الدراسي المقبل (2020-2021)، وهو ما سيمكن من رفع نسبة الولوج للتعليم الأولي إلى 100 في المائة في كافة تراب إقليم الفحص أنجرة.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار