سباق نسوي بكورنيش طنجة يستحضر دلالات اليوم الوطني للمرأة
ads980-250 after header


الإشهار 2

سباق نسوي بكورنيش طنجة يستحضر دلالات اليوم الوطني للمرأة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

نظمت الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب – بني مكادة – اليوم الأحد بكورنيش مدينة طنجة، سباقا على الطريق بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية.

وتروم هذه التظاهرة، ذات الأبعاد الرياضية والثقافية والفنية والمنظمة بتعاون مع فروع الاتحاد الجهوي بعدد من مدن جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إلى تحسيس المرأة المغربية وتشجيعها على الاندماج الفعلي في التنمية الصحية والمهنية، وعلى الانخراط بفعالية في الشأن العام المحلي.

وشهد السباق، الذي امتد على مسافة كيلومترين انطلاقا من باب المرسى بميناء طنجة المدينة، مشاركة حوالي 200 امرأة وفتاة من أعمار مختلفة، قدمن من مدن طنجة وتطوان والعرائش وأصيلة وإقليم الفحص أنجرة.

وأشارت رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب – بني مكادة، مونية حاجي الزهر، أن التظاهرة تأتي للاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية، والذي يتزامن مع 10 أكتوبر من كل سنة، موضحة أنه تم اختيار هذا التاريخ تخليدا لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 10 أكتوبر 2003 أمام البرلمان والذي أعلن فيه جلالته عن مدونة الأسرة الجديدة.

واعتبرت أن الاحتفاء باليوم الوطني للمرأة المغربية يروم تحسيس المرأة بدورها الرئيسي في التنمية الاجتماعية، معتبرة أن المرأة المغربية حققت مجموعة من المكتسبات، لكن ما تزال هناك رهانات أخرى يتعين رفعها لترسيخ مكانتها في المجتمع والاعتراف بدورها كاملا في التنمية على كافة الأصعدة.

واختتم السباق الرياضي بتوزيع الجوائز التشجيعية على النساء والفتيات المشاركات، اللواتي رددن، بمعية الجمهور الذي تابع السباق، النشيد الوطني وأغنية “نداء الحسن”.

كما يتضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية أمسية فنية بمشاركة العشرات من النساء، سيتم خلالها تقديم فقرات موسيقية وعروض ترفيهية ووصلات شعرية وعروض مسرحية وفنية، إلى جانب تقديم وتوقيع كتاب “نساء مكافحات”.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار