سلطات تطوان تتهم إدعمار بالتورط في تشجيع البناء العشوائي وتحذره من توقيع شواهد إدارية
ads980-250 after header


الإشهار 2

سلطات تطوان تتهم إدعمار بالتورط في تشجيع البناء العشوائي وتحذره من توقيع شواهد إدارية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وجهت السلطات المحلية بتطوان؛ تحذيرا شديدا الى عمدة المدينة؛ محمد إدعمار؛ من المضي في تشجيع البناء العشوائي من خلال توقيع رخص إدارية صادرة عن الجماعة الترابية التي يشرف عليها.

وحمل عامل إقليم تطوان؛ يونس التازي؛ في مراسلة وجهها الى الى العمدة إدعمار؛ هذا الأخير مسؤولية تشجيع توسع و انتشار البناء العشوائي بالمدينة من جانب منح الشواهد الادارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء.

وجاء في المراسلة التي تتوفر عليها جريدة طنجة 24 الالكترونية؛ أن مجموعة من البنايات الغير القانونية استفاد أصحابها من الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء بعد حصولهم على الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء صادرة عن الجماعة الترابية تطوان.

وحذرت المراسلة التي تتوفر جريدة طنجة 24 الالكترونية؛ على نسخة منها؛ (حذرت) من أن عدم سلك المسطرة القانونية المعمول بها في مجال إصدار الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء، من شأنه أن يساهم في تنامي ظاهرة البناء العشوائي وتناسله.

ونبه المصدر إلى أن هذا النوع من الممارسات يفسد مصداقية الادارة في احترام القانون، ويجعلها في وضعية لا تحسد عليها، ويفقد ثقة المواطن في الإدارة، ويضرب مبدأ المساواة في ضرورة الحصول على رخصة البناء لإحداث أي بناء أو تعديل أو إصلاح جديد، كما يساهم في إهدار مجموعة من الموارد المالية على الجماعة و الدولة.

وختمت المراسلة؛ بدعوة العامل يونس التازي؛ لعمدة تطوان؛ محمد إدعمار؛ الى عدم إصدار مثل هذه الشواهد غير ذات أساس قانوني.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار