سلطات فحص أنجرة تتعهد بالعناية بأولوية شباب المنطقة بمناصب الشغل

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

سلطات فحص أنجرة تتعهد بالعناية بأولوية شباب المنطقة بمناصب الشغل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

كشفت العصبة المغربية لحقوق الإنسان، أن سلطات إقليم فحص أنجرة، أعربت عن حرصها على إبلاء عناية خاصة لتشغيل أبناء المنطقة، التي تشتكي من الإقصاء المستمر من فرص الشغل التي توفرها المشاريع الكبرى.

جاء ذلك في بيان صادر عن العصبة المغربية لحقوق الإنسان، في أعقاب لقاء تواصلي مع ممثليها الإقليميين بمسؤولي سلطات عمالة إقليم فحص أنجرة.

وحسب البيان الذي وصلت نسخة منه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، فإن هذا اللقاء كان “إيجابيا  وأثمر نتائج مهمة يفتح بابا نحو مستقبل أفضل لأبناء الفحص آنجرة.”.

وقد أكدت السلطات الإقليمية، أنه تم  “تشغيل العشرات من أبناء الفحص آنجرة دفعة واحدة خلال الثلاث أشهر الأخيرة (..) في إطار طلبات عمل قدمها العشرات من شباب لهم مؤهلات  تقنية و دراسية.”، حسب نفس البيان.

كما أكدت السلطات، حسب نفس المصدر الحقوقي، حرصها على  إبلاء “عناية خاصة بإعطاء الأولوية لتشغيل أبناء المنطقة”.

ويشتكي سكان إقليم فحص أنجرة، من حدة التهميش الذي ينهجه نحوهم أرباب المشاريع الضخمة التي تم إقامتها على أراضي هذا الإقليم، التي هي في الأصل كانت ملكا لهؤلاء السكان، قبل أن يتم انتزاعها منهم بداعي المصلحة العامة، مقابل وعود لهم بتشغيل أبنائهم في هذه المشاريع العملاقة التي غيرت وجه المنطقة، دون أن يستفيد عنصرها البشري من ثمراتها.

ويشكل استقطاب اليد العاملة من مدن بعيدة عن الإقليم، للاستفادة من مناصب الشغل التي توفرها هذه المشاريع الضخمة، مقابل تهميش أبناء الإقليم، مبعث سخط عارم للسكان المحليين، الذين يقولون إن انتزاع أراضيهم منهم باسم المصلحة العامة، لم يشفع لأبنائهم في حق الإدماج في هذه المشاريع الكبرى، التي غيرت وجه المنطقة بالنسبة للمؤسسات الاقتصادية، بينما استفحلت حالة البؤس الاجتماعي فيها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا