سلطات ميناء طنجة المتوسط تضبط 192 الف شاحن كهربائي مقلد
ads980-250 after header


الإشهار 2

سلطات ميناء طنجة المتوسط تضبط 192 الف شاحن كهربائي مقلد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مساء الخميس، أن مصالحها العاملة بميناء طنجة المتوسط، قامت بضبط 192 الف شاحن كهربائي للهواتف المحمولة غير مطابقة لمعايير السلامة.

وذكر بلاغ للوزارة، ان مصالحها المكلفة بالمكلفة مراقبة الجودة بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع مصالح الجمارك، اليوم الخميس، بضبط شحنة تضم 192.000 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة لا تحترم معايير السلامة.

واوضحت الوزارة، في بلاغها، أن “هذه الشحنة تتكون من 7 علامات تجارية تم إخضاع عينات منها للفحص بأحد المختبرات المعتمدة الذي أكد عدم مطابقتها جميعها لمعايير السلامة، وتشكل خطرا على سلامة المواطنين.”.

وسجل المصدر ذاته أن عدد الشواحن المفتقرة لمعايير السلامة التي تم ضبطها واستبعادها على مستوى الموانئ منذ بداية هذه السنة قد بلغ أزيد من 748.500 شاحن.

وأكد أن مصالح المراقبة عمدت إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول هذه الشواحن للسوق المغربية.

ومنذ 11 شتنبر الجاري، تباشر الوزارة، بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، حملة مكثفة لمراقبة مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.

وتهدف حملات المراقبة،  إلى حماية المستهلك من الحوادث الناجمة عن استعمال شواحن وبطاريات، والتي كثيرا ما يكون لها انعكاسات وخيمة على الأسر المغربية؛ وتحسيس موزعي هذه المنتوجات، بمن فيهم الباعة بالتقسيط، بالتزاماتهم القانونية والتنظيمية؛ وتحسين الممارسات التجارية الخاصة بالمنتوجات المستهدفة؛ وإرساء أسس منافسة نزيهة بين الفاعلين الاقتصاديين.


ads after content
شاهد أيضا
عداد الزوار