شباب منطقة المضيق الفنيدق.. مشاريع صغيرة وآمال كبيرة
ads980-250 after header


الإشهار 2

شباب منطقة المضيق الفنيدق.. مشاريع صغيرة وآمال كبيرة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يشكل منح الشباب حاملي المشاريع بعمالة المضيق-الفنيدق دعما ثابتا ومواكبة متواصلة، أولوية أساسية لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الذي يندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحسب يومية “الأحداث المغربية”، فقد استفاد العديد من الشباب من الفرص والدعم المالي والتقني الممنوحين في إطار مبادرة دعم حاملي المشاريع المدرة للدخل والمساهمة في إحداث فرص الشغل، التي تعتبر بحق التنزيل المحلي لهذا البرنامج الذي يروم بالخصوص النهوض بالتشغيل الذاتي وتحسين دخل المستفيدين والمساهمة في ضخ دينامية جديدة سوسيو – اقتصادية بعمالة المضيق-الفنيدق.

وتروم هذه المبادرة قبل كل شيء تثمين وتطوير المنتوجات والمؤهلات المحلية وتشجيع الكفاءات وإطلاق أنشطة موازية من أجل دعم وتسويق المنتوجات وخلق منصة لاستقبال وتأطير وتوجيه الشباب، من خلال مساعدتهم على إنجاز مشاريعهم وتحقيق أحلامهم.

واحد من هذه المشاريع التي حظيت بالدعم في إطار هذه المبادرة هو “مقهى متنقل” طوره المقاول الشاب عبد الصمد زوهدي، الذي يطمح إلى توفير خدمة عملية للقرب تتسم بالجودة.

وأوضح زوهدي في تصريح صحفي، أنه “بفضل دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمكنت من إطلاق مشروعي وممارسة مهاراتي”، مسجلا أن الزبناء المستهدفين هم على وجه الخصوص عابرو السبيل والاعتياديون، لاسيما العمال والطلبة الذين يبحثون بالأساس عن خدمة عملية للغاية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار