شركات قروض ترفع وتيرة الحجز على ممتلكات مواطنين فقدوا وظائفهم بسبب كورونا
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

شركات قروض ترفع وتيرة الحجز على ممتلكات مواطنين فقدوا وظائفهم بسبب كورونا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

رفعت مؤسسات بنكية وشركات قروض استهلاكية بالمغرب، وتيرة اللجوء إجراءات الحجز على ممتلكات العديد من المواطنين، الذين عجزوا عن سداد الأقساط الشهرية جراء فقدانهم لوظائفهم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

واشتكى مواطنون، من وضع هذه المؤسسات لسيارات اقتنوها بقروض، رهن إجراءات الحجز، بعد تراكم واجبات خمسة أقساط، لم تسعفهم الظرفية الاقتصادية الحالية في الوفاء بها، بسبب توقف أنشطتهم المهنية والتجارية التي كانت مصدر دخلهم الشهري.


وقال عدد من المتضررين من هذه الإجراءات، إن لجوء الشركات المشار إليها، إلى مسطرة الحجز تم من دون إشعار مسبق، مما تسبب في تفاقم وضعهم الاجتماعي، رغم أنهم سبق لهم تأدية أقساط مهمة من مجموع قيمة القرض الذي اقتنوا به السيارات المحجوزة.

وفي نظر المشتكين، أن تطبيق إجراءات الحجز في ظل هذه الظرفية، يعتبر تعسفا كبيرا في تطبيق إجراءات الحجز على ممتلكاتهم، باعتبار أن توقيع عقد تمويل اقتناء السيارات، تم في ظروف طبيعية، لم تكن خلالها واردة حصول  القوة القاهرة التي حالت دون أداء الأقساط الشهرية.

وبحسب بيانات رسمية، فقد مني الاقتصاد الوطني، بخسارة أكثر من نصف مليون منصب شغل خلال الفصل الثاني من العام الجاري، جراء تفشي فيروس كورونا وفرض حالة الطوارئ الصحية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار