صدمة في صفوف طلبة كلية العلوم بطنجة بعد برمجة الإدارة لإمتحانات بصيغة “حضورية”
ads980-250 after header


الإشهار 2

صدمة في صفوف طلبة كلية العلوم بطنجة بعد برمجة الإدارة لإمتحانات بصيغة “حضورية”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عبر عدد من طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة، اليوم الأحد، عن عدم رضاهم من برمجة إدارة المؤسسة لمجموعة من الإمتحانات بشكل حضوري، في ظل الظروف الصعبة التي تمر منها المملكة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الطلبة، أن قرار الإدارة برمجة إمتحانات حضورية في هذا الوقت، كان بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة لهم، نظرا لكون غالبية طلبة  يقطنون خارج مدينة طنجة (فاس، الدار اليضاء، وجدة، الناظور…)، وهو ما سيدفعهم الى التنقل بشكل جماعي من والى المدينة بشكل دوري، الأمر الذي سيساهم في إنتشار الوباء بدل الحد منه.


وأضاف هؤلاء، أنه والى جانب مشكل التنقل فإن الطلبة سيكونون مجبرين على  توفير مصاريف الكراء والمعيش اليومي، نظرا لكون الحي الجامعي مغلق منذ بداية الجائحة، وهو ما يستلزم مبالغ مادية قد يصعب على البعض الحصول عليها في ظل الأوضاع الإقتصادية الراهنة.

كما أوضح الطلبة، في رسالة توصلت “طنجة 24” بنسخة منها، أن الدراسة كانت عن بعد طيلة الأشهر المنصرمة، ما تسبب في عدم تمكن الجميع من متابعة تحصيله بالشكل السليم لمشاكل مرتبطة بالأنترنيت وطرق الحصول عليه.

وطالب المتضررون، الجهات المسؤولة بضرورة التدخل العاجل من أجل ايجاد حل يساهم في حماية الطلبة وضمان اجتيازهم للإمتحان في ظروف تتلائم مع الوضع الحالي الذي يمر منه المغرب.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار