“صولمطا” تدعو سكان طنجة للانخراط في تدبير نفايات الأضاحي من اجل عيد نظيف
ads980-250 after header


الإشهار 2

“صولمطا” تدعو سكان طنجة للانخراط في تدبير نفايات الأضاحي من اجل عيد نظيف

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تستعد جماعة طنجة ومقاطعاتها الاربع لاستقبال عيد الاضحى المبارك والذي يشكل لها تحديا كبيرا في مجال ارجاع حالة نظافة المدينة الى وضعها الطبيعي خلال 24 ساعة بعد صلاة العيد.

ولربح هذا الرهان والحفاظ على مدينة طنجة نظيفة كعادتها خلال السنوات الاخيرة تعتمد جماعة طنجة بالاساس على خدمات الشركات المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة .

شركة “صولمطا”، إحدى الشركتين المعتمدين في المدينة لتدبير قطاع النظافة وتختص بالجهة الشرقية من مدينة طنجة ، أعلنت عن إطلاق حملات تحسيسية تحت شعار ” نتعاونو انا وانت وهي .. ونخليو طنجة ديما نقية” لفائدة سكان المناطق الواقعة ضمن تراب مقاطعة بني مكادة و مقاطعة مغوغة و جزء من مقاطعة السواني.

وستنظم شركة صولمطا وجماعة طنجة بشراكة مع المقاطعات الثلاث أياما تحسيسية وتوعوية خاصة بتدبير جمع نفايات الأضحية والمحافظة على نظافة المدينة ابتداءا من يوم الجمعة 09 غشت 2019 والى غاية يوم الاحد 11 غشت 2019.

وفي هذا السياق، تجد شركة صولمطا كل الدعم والتعاون من المقاطعات الثلاث، حيث يشارك منتخبوها في الحملات التحسيسية، كما يوفروا كل شروط نجاح هذه الحملات بتراب مقاطعاتهم، ويفتحوا كذلك المجال للمساهمة الفاعلة لفعاليات المجمع المدني بها.

وهكذا ستعرف مقاطعة بني مكادة تنظيم 5 حملات تحسيسية في مناطق مختلفة من ترابها، فيما سيتم تنظيم 4 حملات بكل من مقاطعتي مغوغة والسواني والتي سيتح خلالها توزيع 100000 كيس بلاستيكي مخصص لجمع نفايات الاضاحي.

ويؤكد مسؤولو الشركة، أنه بالاضافة الى المجهودات المبذولة من طرف السلطات المحلية والسادة المنتخبين، يبقى المواطن هو الطرف الأساسي في إنجاح عملية التدبير الأمثل لنفايات الأضاحي، وهو ما يقتضي انخراطه الإيجابي في عمليات تدبير نفايات الأضاحي بالشكل الصحيح، وذلك من خلال اتباع جملة من الإرشادات والخطوات المذكورة في المنشورات الموزعة من قبل الشركة .

وتشير المصادر بذات المؤسسة الفاعلة في مجال النظافة، إلى أن عملية تدبير نفايات الأضاحي، ستنطلق منذ عشية حلول عيد الأضحى المبارك، ابتداء من الثامنة مساء يوم الاحد، تفاديا لتراكم النفايات.

ولربح رهان النظافة بمدينة طنجة، قامت شركة صولمطا بزيادة دعم أسطولها من خلال كرائها 40 شاحنة كبيرة و20 جرافة و15 دراجة نارية ثلاثية العجلات وتخصيص يد عاملة محترفة ومؤهلة بعدد يفوق 600 عامل نظافة.

وأخيرا، تدعو شركة صولمطا جميع المواطنين الى الالتزام بإخراج مخلفات ذبح الأضاحي في أكياس مغلقة، صباح يوم العيد قبل الساعة الثانية زوالا، لإتاحة الفرصة لعمال النظافة من أجل الشروع في معالجتها ونقلها بعيدا عن الشوارع والأزقة.


ads after content
شاهد أيضا