ضيافة ملكية ﻷطفال القدس في مخيم صيفي تشمل محطاته مدن جهة طنجة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

ضيافة ملكية ﻷطفال القدس في مخيم صيفي تشمل محطاته مدن جهة طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يستفيد عشرات من الأطفال المنحدرين من مدينة القدس الشريف، من فعاليات الدورة الثانية عشرة للمخيم الصيفي، الذي تشمل محطاته كلا طنجة وتطوان وشفشاون.

وتستضيف هذه الدورة المنظمة من طرف وكالة بيت مال القدس، تحت رعاية الملك محمد السادس، 50 طفلا وطفلة، يتوزعون على كل مناطق القدس، تم اختيارهم من طرف لجنة مختصة وفق معايير محددة، منها الحالة الاجتماعية للأسر والتفوق الدراسي والقدرة على الإبداع والمشاركة والانسجام في المجموعة.

ويتضمن برنامج هذه السنة، تنظيم حفلات و أنشطة ثقافية منها على الخصوص أداء أطفال المقدس النشيد المقدسي بعنوان “للمغرب سلام من القدس”، وذلك عربونا على محبة وتقدير أهل القدس للمغرب وامتنانهم للملك محمد السادس، الذي يرعى شخصيا هذا البرنامج منذ إثنى عشر سنة.

وامس الجمعة، استهل وفد اطفال القدس المشاركين في فعاليات هذا المخيم،  برنامج هذه الدورة، من مدينة الدار البيضاء، حيث قاموا بزيارة لعدد من المواقع السياحية بالعاصمة الاقتصادية.

وهكذا ،قام وفد الاطفال المقدسيين المستفيدين من مخيم هذه الدورة ، بجولة بكورنيش شاطئ عين الذئاب و بإحدى الفضاءات التجارية الكبرى المجاورة للكورنيش .

وكان وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر قد حلوا مساء اول امس الخميس بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، حيث كان في استقبالهم على الخصوص  محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير الامور الجارية لوكالة بيت مال القدس الشريف.

ويندرج برنامج التخييم السنوي ، الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة أطفال المدينة المقدسة، المتراوحة أعمارهم ما بين 11 و 13 سنة ، ضمن أنشطتها الاجتماعية الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي، في إطار مخططها الاستراتيجي الذي يولي العناية القصوى للبرامج والمشاريع الاجتماعية التي يعود أثرها المباشر والملموس على مختلف فئات السكان بما فيها النساء والأطفال والاشخاص في وضعية صعبة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا